الصحة: انخفاض وفيات كورونا وجميع الإصابات بمتحور أوميكرون وسلالته الفرعية.. والجرعة التنشيطية بعد 3 أشهر للمسنين و6 للأصحاء

كتبت- ليلى فريد  

أعلن الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن هناك انخفاضًا في وفيات كورونا مقارنة بأعداد المصابين. 

وقال في بيان، اليوم الثلاثاء، إنه أفادت الدراسات الخاصة بالتسلسل الجيني لعينات فيروس كورونا أن كافة الحالات المصابة، مصابة بمتحور أوميكرون وسلالته الفرعية.  

وأكدت وزارة الصحة أن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، وجه الشكر لكافة قيادات الوزارة ومديري المديريات بكافة محافظات الجمهورية والعاملين ضمن المنظومة الصحية، على مجهوداتهم المتميزة وعملهم الدؤوب والتعامل السريع وبكفاءة مع الحالات الطارئة خلال فترة عيد الأضحى. 

وأعلن عبدالغفار خلال اجتماع مع قيادات الوزارة ورؤساء الهيئات، وبمشاركة كافة وكلاء الوزارة بالمحافظات عبر تقنية الـ(فيديو كونفرانس)، جاهزية واستعداد كافة المنشآت الصحية التابعة لوزارة الصحة للتعامل مع المستجدات الحالية والمستقبلية للجائحة. 

وأضافت الوزارة أن عبد الغفار وجه كافة مديري المديريات الصحية بالمحافظات بالتأكد من تدريب جميع العاملين على تنفيذ الخطط المختلفة للتعامل مع أي مستجدات خاصة بالجائحة حال الاحتياج. 

وتابعت أن الوزير أكد على ضرورة المتابعة الدائمة لتوافر مخزون استراتيجي كافِ من المستلزمات الطبية والأدوية الخاصة بعلاج فيروس كورونا. 

وقال البيان إن الوزير شدد على أهمية رفع الوعي المجتمعي بضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية لفيروس كورونا، والحصول على الجرعات التنشيطية من اللقاحات المضادة للفيروس، حيث يتمكن المواطنين ممن هم أكبر من 65 عاماً أو من يعانون من أمراض مزمنة الحصول على الجرعة التنشيطية للقاح بعد مرور 3 أشهر من حصولهم على الجرعة السابقة لها، وأكد أنه يحق للمواطنين الأصحاء الحصول على الجرعة التنشيطية بعد 6 أشهر على الجرعة السابق، دون الحاجة لتسجيل مسبق.  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *