الصحة: الموافقة على تكليف أكثر من 8 آلاف طبيب أسنان دفعة 2020.. وطبيب شاب: هم وانزاح بعد 6 أشهر من المطالبة

كتب: عبد الرحمن بدر 

قالت وزارة الصحة والسكان، إن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، وافق على تكليف أطباء الأسنان من خريجي الجامعات الحكومية والخاصة دفعة 2020. 

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن أطباء الأسنان من خريجي دفعة 2020 سيتم تكليفهم من خلال التنسيق الإلكتروني العام طبقاً لـ(المجموع، الاحتياجات، الرغبات، التوزيع الجغرافي). 

بدورها شكرت نقابة الأسنان وزارة الصحة، وقال أحد الأطباء لـ(درب): الحمد لله، هم وانزاح بعد 6 أشهر من المطالبة.  

ومن جانبها، أشارت الدكتور سحر حلمي، رئيس قطاع التدريب والبحوث بوزارة الصحة والسكان، إلى أن عدد أطباء الأسنان دفعة 2020 بلغ 8 آلاف و375 طبيب، بينهم 3 آلاف و555 طبيبا، من خريجي الجامعات الحكومية، بينما بلغ عدد خريجي الجامعات الخاصة 4 آلاف و820 طبيب. 

وأوضحت سحر أن الأطباء سيتم تكليفهم على مديريات الشئون الصحية بمحافظات الجمهورية والجهات التابعة للوزارة وبعض الجهات الخارجية، لافتة إلى أنه سيتم الإعلان عن موعد بدء تسجيل الرغبات في الجرائد الرسمية. 

ومنذ أيام قال أحد الأطباء لـ(درب): إن وزارة الصحة حتى الآن لم تصدر إعلان تكليف أطباء أسنان دفعة دفعة 2020 بكالريوس الذين أنهوا امتيازهم في 31 أكتوبر 2021.  

وتابع الطبيب الذي فضل عدم ذكر اسمه: 6 أشهر بالتمام والكمال لم تأخذ وزارة الصحة أي خطوة في ملف تكليفنا، والدفعة 8000 طبيب تقريبا، وبنحاول نتواصل مع إدارة التكليف بالوزارة لكن دون جدوى حتى الآن.    

وأضاف: “النقابة طالبتنا بعدم القلق، لكن دي أول مرة تحصل في تاريخ أطباء الأسنان دفعة تقعد 6 أشهر في البيت دون إصدار إعلان التكليف الخاص بهم”.  

وأكد أن دفعة طب بشري التي أنهت امتيازها في فبراير الماضي إعلانهم نزل، وإحنا بقالنا 6 أشهر مفيش حس ولا خبر، والدفعة اللي قبلنا نزل إعلانها في 15 مارس.  

وقال الطبيب الشاب: كان فيه اجتماع من أسبوع في البرلمان بخصوص تكليف القطاع الطبي دفعة طب بشري كان ليها ممثلين، دفعتنا لم يطلبوا منهم ممثلين.  

ولفت الطبيب إلى أن هم غير مسؤولين عن زيادة أعداد خريجي طب الأسنان، وأن هناك أعداد كبيرة دخلت من جامعات خاصة وأهلية، مطالبًا بحل مشكلتهم في أسرع وقت.   

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *