الصحة العالمية: إصابة 4 ملايين إنسان بمتحور دلتا لفيروس كورونا خلال أسبوع.. و21% زيادة في حالات الوفاة

بيانات جامعة جونز هوبكنز: الفيروس أصاب 197 مليون إنسان وقتل أكثر من 4 ملايين.. وإعطاء 4 مليارات جرعة من اللقاحات

وكالات

رصد في الولايات المتحدة الأمريكية على مدار أسبوع خلال منتصف الشهر الحالي، أكبر عدد من الإصابات الجديدة بحسب منظمة الصحة العالمية، وتظهر تلك النتائج زيادة هائلة بلغت 131 %.

وقالت المنظمة، إن العدد العالمي لحالات الإصابة بالسلالات الجديدة التي رصدت في الفترة مابين 19-25 من الشهر الحالي قد تجاوز 3.8 مليون إصابة، بزيادة قدرها 8 % مقارنة بالفترة السابقة من نفس الشهر.

وأظهرت أحدث البيانات الصادرة عن منظمة الصحة العالمية زيادة كبيرة في الأمريكتين وغرب المحيط الهادئ، حيث قفزت بنسبة 30 % في الأمريكيتين.

وعلى مستوى العالم تم الإبلاغ عن حوالي 540 ألف حالة يوميا، خلال أسبوع، مقارنة بـ 490 ألف حالة تم الإبلاغ عنها في الأسبوع السابق.

كما ارتفع عدد الوفيات المبلغ عنها الأسبوع الماضي بشكل حاد إذ وصل إلى أكثر من 69 ألف حالة وفاة، بزيادة 21 % مقارنة بالأسبوع السابق.

أظهرت بيانات لجامعة جونز هوبكنز الأمريكية ووكالة بلومبرج للأنباء، أن إجمالي عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في أنحاء العالم وصل إلى 197.4 مليون حتى صباح اليوم السبت، وبلغ عدد جرعات اللقاحات المعطاة 4.06 مليار جرعة.

وأظهرت البيانات أن إجمالي الوفيات جراء الوباء ارتفع إلى 4.21 مليون.

وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وفرنسا وروسيا والمملكة المتحدة وتركيا والأرجنتين وكولومبيا وإسبانيا وإيطاليا وإيران وألمانيا.

وتتصدر الصين دول العالم من حيث عدد الجرعات التي تم إعطاؤها، يليها الاتحاد الأوروبي ثم الهند والولايات المتحدة والبرازيل والمملكة المتحدة واليابان وتركيا.

ولا يعكس عدد الجرعات التي تم إعطاؤها نسبة من تلقوا التطعيم بين السكان، نظرا لتباين الدول من حيث عدد السكان.

تجدر الإشارة إلى أن هناك عددًا من الجهات التي توفر بيانات مجمعة بشأن كورونا حول العالم، وقد يكون بينها بعض الاختلافات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *