الصحة: إصابة 110 مواطنين باختناق نتيجة تسرب الكلور بشركة مياه الشرب بكفر الشيخ.. وخروج 94 منهم بعد تلقيهم الرعاية

عبد الرحمن بدر

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن خروج 94 مواطنًا من المستشفيات بعد تحسن حالتهم الصحية وتلقيهم الرعاية الطبية اللازمة، من إجمالي 110 حالة أُصيبت باختناق نتيجة تسرب غاز الكلور بشركة مياه الشرب بحي الزهور بمحافظة كفر الشيخ.

وقال الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، مساء اليوم الإثنين، إنه تم الدفع بـ 30 سيارة إسعاف مجهزة وإرسال فريق من المسعفين على الفور بموقع الحادث، مشيرًا إلى أنه تم نقل 64 حالة إلى مستشفى كفر الشيخ العام، و46 حالة لمستشفى العبور للتأمين الصحي لتلقي الرعاية الطبية اللازمة.

وأكد مجاهد أنه جميع المواطنين الذين ما زالوا في المستشفيات حالتهم مستقرة ويتلقون العلاج والرعاية الطبية اللازمة حتى تحسن حالتهم الصحية وخروجهم من المستشفيات.

كان جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ ، قد أصدر بيانان مساء اليوم الإثنين، كشف فيه تفاصبل واقعى تسرب غاز الكلور.

وقال البيان: ورد إلينا إخطار في تمام الساعة 5 مساءً بتسرب غاز الكلور من محطة مياه الشرب بجوار كوبرى القنطرة بالعاصمة كفر الشيخ، وبالقرب من الموقف الجديد، وعلى الفور تم إخطار غرف عمليات الصحة، والحماية المدنية، والإسعاف، والمرور، وتم التنسيق مع مديرية الأمن للتعامل مع الأزمة.

وأضاف محافظ كفر الشيخ، أنه تم الانتقال إلى موقع التسريب، وعمل تحويلات مرورية لتفادى تعرض أهالينا لاستنشاق الغاز، والدفع بعربات الإسعاف حول موقع الحدث لنقل المتضررين الى مستشفى كفرالشيخ العام، ومستشفى العبور، وتم رفع حالة الاستعداد القصوى بهما، وتم بحمد الله السيطرة على تسرب الغاز بمحطة المياه خلال 30 دقيقة بجهود مشتركة من جميع الجهات.

وأضاف محافظ كفر الشيخ في بيانه، أنه تم الانتقال الى مستشفى كفر الشيخ العام لمتابعة التعامل مع الحالات، التي بلغت حوالي 55 حالة بالمستشفى العام، وتم التعامل معهم والحالات الآن مستقرة، وتم خروج أكثر من نصف الحالات وجارى الخروج تباعا.

كما ننصح أي مواطن تعرض لاستنشاق الغاز ويشعر بضيق في التنفس التوجه على الفور لأقرب مستشفى للاطمئنان وأخذ الإجراءات الطبية الاحترازية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *