الشهيد659.. د. أحمد سليمان أخصائي الطب الشرعي ينضم لطابور ضحايا الفريق الطبي بكورونا بعد وفاته متأثرًا بإصابته بالفيروس

كتب: عبد الرحمن بدر

نعت النقابة العامة للأطباء، الأحد، الدكتور أحمد محمد نور الدين سليمان، أخصائي الطب الشرعي، الذي توفى إثر الإصابة بكوڤيد 19، وتقدمت النقابة بخالص العزاء لأسرته الكريمة، وأكدت أنه الطبيب 659 الذي يرحل متأثرًا بإصابته بكورونا.

كانت وزارة الصحة والسكان، أعلنت في الساعات الأولى من صباح الأحد، عن خروج 569 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 321132 حتى أمس.

وقال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إنه تم تسجيل 783 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها للفيروس ومتحوراته، ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 16 حالة جديدة.

وأكد أنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وأضاف عبد الغفار أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى السبت، هو 386358 من ضمنهم 321132 حالة تم شفاؤها، و 21768 حالة وفاة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *