الشهيد 634.. د. ياسر النجار استشارى الجراحة بمستشفى قطور المركزي ينضم لطابور ضحايا الفريق الطبي بكورونا

كتب: عبد الرحمن بدر

نعت النقابة العامة للأطباء، الأستاذ الدكتور ياسر محمود أحمد النجار، استشارى الجراحة بمستشفى قطور المركزى والذي توفى إثر الإصابة بكوڤيد 19، وتقدمت النقابة بخالص العزاء لأسرته الكريمة، ودعت له بالرحمة والمغفرة، وقالت النقابة إن ياسر هو الطبيب 634 الذي يرحل بكورونا حتى الآن.

وفي أحدث حصيلة رسمية، علنت وزارة الصحة والسكان، في الساعات الأولى من صباح السبت، تسجيل 909 حالات إيجابية جديدة بفيروس كورونا المستجد و57 حالة وفاة جراء الإصابة بالعدوى، الجمعة.

وكشفت الصحة في بيان لها عن خروج 733 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 286348 حتى يوم الجمعة.

وأوضحت الوزارة، أنه تم تسجيل 909 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ووفاة 57 حالة جديدة.

وأكدت الوزارة أنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

يُذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الجمعة، هو 342097 من ضمنهم 286348 حالة تم شفاؤها، و 19366 حالة وفاة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *