“الشبكة العربية”: هذا الأسبوع .. الجنايات تجدد حبس إسراء وسولافة والصياد وإمام وشاكر 45 يوما في القضية 488

كتب- حسين حسنين

قالت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان، إن محكمة الجنايات بالقاهرة الدائرة الأولى، قررت هذا الأسبوع تجديد حبس عدد من المعتقلين السياسيين في القضية رقم 488 لسنة 2019 حصر أمن دولة عليا.

وشمل قرار تجديد الحبس لمدة 45 يوما، كلا من، المحامي الحقوقي عمرو إمام والصحفيين حسام الصياد وسولافة مجدي وإسراء عبد الفتاح وأحمد شاكر وآخرين.

ويواجه المتهمون في القضية، اتهامات بنشر أخبار وبيانات كاذبة للإضرار بالأمن القومي، إساءة استخدام وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، ومشاركة جماعة إرهابية مع العلم والترويج لأغراضها.

يذكر أن عمرو إمام تم اتهامه على ذمة قضية جديدة تحمل رقم 855 لسنة 2020 حصر أمن دولة عليا، بناء على تحريات من الأمن الوطني بمشاركته لقاءات واجتماعات تنظيمية أثناء السجن.

فيما اعتقلت قوات الأمن الصحفية إسراء عبد الفتاح في أكتوبر الماضي، بعد توقيف سيارتها في منتصف الطريق واقتيادها لجهة غير معلومة، قالت إسراء بعد ذلك إنها تعرضت للضرب والتعذيب على يد ضباط.

واعتقلت قوات الأمن سولافة مجدي وزوجها حسام الصياد مساء 26 نوفمبر 2019، وظهروا في اليوم التالي في نيابة أمن الدولة العليا متهمين على ذمة القضية المعروفة إعلاميا باسم “فخ اصطياد المعارضين”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *