الشبكة العربية: نظر جلسة تجديد حبس عمرو إمام وأحمد شاكر في القضية 488 دون قرار حتى الآن

نظر محكمة جنايات القاهرة، اليوم الأحد، جلسة تجديد حبس المحامي الحقوقي عمرو إمام والصحفي أحمد شاكر وآخرين، في القضية رقم 488 لسنة 2019 أمن دولة عليا، دون صدور قرار حتى الآن، وفقا للشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان.

جاء ذلك على ذمة القضية رقم 488 لسنة 2019 حصر أمن دولة عليا، والمتهمين فيها ببث ونشر وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة، إساءة استخدام وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي، ومشاركة جماعة إرهابية.

وكانت أسرة إمام، قد طالبت بالإفراج الفوري عنه، وقال شقيقه في بيان منسوب للأسرة، إن الأسرة تطالب بالإفراج عنه أو إخلاء سبيله بأي تدابير “خصوصا أنه معلوم محل سكنه ومهنته، أو اتخاذ إجراءات قانونية لتسهيل الطعن عليها وهي أبسط حقوقنا”.

كانت قوات من الأمن في زي مدني إلى جانب ملثمين، قد اقتحموا منزل المحامي عمرو إمام في 22 أكتوبر 2019، وألقوا القبض عليه، وظهر في النيابة في اليوم التالي متهما في القضية.

فيما ألقت قوات الأمن قد القبض على الصحفي أحمد شاكر من منزله بمدينة طوخ بالقليوبية، فجر أول أمس الخميس 28 نوفمبر ٢٠١٩. وظهر شاكر في النيابة بتاريخ 30 نوفمبر، بعد يومين من القبض التعسفي عليه واقتياده لجهة غير معلومة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *