الشبكة العربية: تجديد حبس الناشر يحيى خلف الله مؤسس دار يقين 45 يوما في اتهامه بـ نشر أخبار كاذبة في ثالث قضاياه منذ 2015

كتب- درب

قالت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان، إن الدائرة السابعة جنايات إرهاب الجيزة، قررت، اليوم الاثنين، تجديد حبس الناشر يحيى خلف الله، مؤسس دار يقين للإنتاج والتوزيع لمدة 45 يوما احتياطيا.

جاء ذلك على ذمة القضية رقم 1306 لسنة 2020 إداري بولاق الدكرور، والمتهم فيها بالانضمام لجماعة إرهابية مع ترويج أفكارها، ونشر أخبار وبيانات كاذبة.

وقالت النيابة إنه “قام بالانضمام إلى جماعة أنشئت على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها”.

وأضافت النيابة أنه “قام بنشر أخبار كاذبة عن الأوضاع السياسية والاقتصادية بالبلاد بقصد تكدير السلم العام في إطار أهداف جماعة الإخوان والترويج لأغراض الجماعة التي تستهدف زعزعة الثقة في الدولة المصرية ومؤسساتها”.

يذكر أن يحي خلف الله قد سبق القبض عليه عامي (2014،2015) على ذمة القضية 1155 لسنة 2014 جنح قصر النيل والقضية رقم 8611 لسنة 2015 جنح قصر النيل وقد تم إخلاء سبيله في القضيتين مع حفظهما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *