الشبكة العربية: تأجيل تجديد حبس شادي أبوزيد وطعن جمال عيد على منعه من السفر.. والتجديد لمحسن بهنسي ١٥يوما دون حضوره

كتب – أحمد سلامة

قالت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان إن القضاء نظر عدة قضايا، أمس، من بينها الطعن المرفوع من المحامي الحقوقي جمال عيد، وجلسة نظر أمر حبس شادي أبوزيد مراسل برنامج “أبلة فاهيتا”، وجلسة تجديد المحامي محسن البهنسي.

قالت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان إن محكمة القضاء الإداري الدائرة الأولى قررت تأجيل الطعن رقم ٧٧٢٠ لسنة ٧٢ ق المرفوع من المحامي الحقوقي والمدير التنفيذي للشبكة جمال عيد ضد وزير الداخلية على قرار منعه من السفر لجلسة ١٩ سبتمبر المقبل لرد جهة الإدارة على المستندات المقدمة من دفاع الطاعن.

وأضافت الشبكة أن محكمة جنايات إرهاب الجيزة قررت أمس تأجيل جلسة نظر أمر حبس مراسل برنامج أبلة فاهيتا شادي أبو زيد ومتهمين آخرين لجلسة ١٦ /١٧ أغسطس المقبل على ذمة القضية رقم 1956 لسنة 2019 حصر أمن دولة عليا.

وتابعت الشبكة أنه بالأمس قررت محكمة جنايات إرهاب الجيزة إخلاء سبيل علي قدري عبد الرؤوف في القضية رقم 1413 لسنة 2019 وهي القضية المنسوخة من القضية رقم 1338 لسنة 2019 حصر امن دولة والمعروفة إعلاميا ب ” أحداث 20 سبتمبر “.

وأشارت إلى أن نيابة أمن الدولة العليا من نظر جلسة أمر حبس المحامي الحقوقي محسن البهنسي دون حضوره من محبسه وقررت حبسه ١٥ يوما على ذمة القضية رقم 558 لسنة 2020 حصر أمن دولة عليا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *