الشبكة العربية: “أمن الدولة” تستكمل التحقيقات مع ماهينور المصري وإسراء عبد الفتاح وسولافة مجدي بالقضية 488.. والقرار لم يصدر

كتب- حسين حسنين

قالت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان، إن نيابة أمن الدولة العليا، استكملت، اليوم الأحد، التحقيقات مع المحامية الحقوقية ماهينور المصري والصحفيتين سولافة مجدي وإسراء عبد الفتاح.

جاء ذلك على ذمة اتهمهن في القضية رقم 488 لسنة 2019 حصر أمن دولة عليا، والمحبوسات على ذمتها منذ أكثر من عام. فيما لم يصدر حتى الآن قرار بشأن استكمال التحقيقات.

وألقت قوات الأمن القبض على المحامية ماهينور المصري يوم 22 سبتمبر 2019، قبل أن تظهر في اليوم التالي في نيابة أمن الدولة مدرجة على ذمة القضية رقم 488، فيما قررت النيابة حبسها 15 يوما.

بينما ألقت قوات الأمن القبض على الصحفية إسراء عبد الفتاح يوم 15 أكتوبر 2019، بعد توقيف سيارتها في أحد شوارع منطقة الدقي، وظهرت في اليوم التالي وعلى جسدها أثار تعذيب، طبقا لما أثبتته التحقيقات.

فيما ألقت قوات الأمن القبض على سولافة مجدي يوم 26 نوفمبر أثناء جلوسها على أحد مقاهي منطقة الدقي بصحبة زوجها المصور حسام الصياد والناشط محمد صلاح.

ويواجه جميع المتهمين في القضية رقم 488 أمن دولة، اتهامات ببث ونشر وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة، إساءة استخدام وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، ومشاركة جماعة إرهابية مع العلم بأغراضها.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *