السيطرة على حريق هائل نشب في استوديو الأهرام بالجيزة.. امتد لـ5 عقارات مجاورة والخسائر الأولية تقدر بـ10 ملايين جنيه

كتبت- ليلي فريد وصحف

نجحت قوات الحماية المدنية في السيطرة على حريق هائل اندلع في الساعات الأولى من صباح السبت، باستوديو الأهرام في الجيزة، وامتد إلى 5 عقارات، حيث التهمت النيران واجهتهم بالإضافة إلى محتويات 27 شقة سكنية، ما أدى إلى وقوع عدد من المصابين نتيجة الاختناق.

وكانت الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة قد تلقت بلاغا بنشوب حريق هائل باستوديو الأهرام بمحافظة الجيزة، فتم على الفور الدفع بسيارات الإطفاء، وخزان مياه كبير؛ لسرعة محاصرة النيران وإخمادها.

وبعد ساعات من اندلاع الحريق الضخم، نجح رجال الحماية المدنية في السيطرة على الحريق الذي ساعد على انتشاره وامتداده لبعض العقارات المجاورة احتواء الاستوديو على العديد من المواد سريعة الاشتعال.

ووفق تقارير صحفية، امتد الحريق إلى 5 عقارات مجاورة للاستوديو ما أدى إلى التهام النيران لواجهتها. 

كما طالت النيران محتويات 27 شقة سكنية من هذه العقارات الخمسة، وحدثت بعض الاختناقات لكن جرى إسعاف المصابين دون أنباء عن سقوط قتلى.

وتقدر الخسائر الأولية لحريق استوديو الأهرام قرابة 10 مليون جنيه، بحسب المعاينة الأولية التي تشير إلى أن الحريق ناتج عن ماس كهربائي.

وانتدبت النيابة العامة في الجيزة خبراء المعمل الجنائي لفحص أسباب وملابسات الحريق وإعداد تقرير فنى بالأسباب التي أدت لاندلاعه وبيان وجود شبهة جنائية وراء الحادث من عدمه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *