السيطرة على حريق بكنيسة بقرية البراجيل بسبب حدوث ماس في لوحة الكهرباء.. ومُتحدث الكنيسة: تم إصلاح العطل

شب حريق محدود بكنيسة بمركز أوسيم شمال محافظة الجيزة، الجمعة، حيث تلقى مسؤول غرفة عمليات الحماية المدنية بالجيزة إشارة من إدارة شرطة النجدة بنشوب حريق بكنيسة القديسة العذراء مريم والشهيد أبانوب بقرية البراجيل. 

وقال اللواء جابر بهاء، مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة، إنه جرى الدفع بسيارات الإطفاء بقيادة نائبه تنسيقا مع قطاع الشمال. 

وذكر أن سرعة الانتقال ومساهمة الأهالي ساهمت في السيطرة على الموقف دون إصابات، وسط تواجد مسؤولي طوارئ الكهرباء وحي الشمال، وأصلح رجال الكهرباء العطل، وتبين بالفحص حدوث ماس كهربائي في لوحة الكهرباء. 

وقال القمص موسي إبراهيم، المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، إنه لم يحدث حريق بكنيسة العذراء والشهيد أبانوب بالبراجيل بمركز أوسيم التابعة لإيبارشية 6 أكتوبر، مشيرا إلى أنه حدث شرر (شرز) كهربي في لوحة الكهرباء الرئيسية فقام مسؤولو الكنيسة بفصل التيار عن الكنيسة. 

وأضاف أنه جرى إبلاغ قسم الأعطال بشركة الكهرباء وحضروا على الفور وتم إصلاح العطل، ولم يحدث تلفيات. 

يذكر أن وزارة الصحة والسكان قالت في وقت سابق إن إجمالي عدد الوفيات في حادث كنيسة أبوسيفين بمنطقة إمبابة بلغت 41 وفاة، بسبب الدخان الكثيف الناتج عن الحريق والتدافع بسبب محاولات هروب الضحايا، منوها إلى مغادرة 2 من المصابين للمستشفيات بعد تلقي الرعاية الطبية اللازمة، فيما يتلقى الرعاية الطبية حاليًا 12 مصابا، منهم 5 في مستشفى العجوزة، و7 مصابين في مستشفى إمبابة العام، مشيرا إلى أن 4 من المصابين حالتهم غير مستقرة.   

وقال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إنه تم إبلاغ الإسعاف بوقوع الحريق في تمام الساعة الـ 8:57 دقيقة، وعلى الفور تحركت أول سيارة إسعاف من أقرب تمركز بمنطقة مطار إمبابة، ووصلت لموقع الحادث في تمام الساعة الـ 8:59 دقيقة، ثم توالى وصول باقي السيارات.   

وأشار عبدالغفار إلى رفع حالة الاستعداد بمستشفيات محافظتي الجيزة والقاهرة، مشيرًا إلى توافر جميع فصائل الدم وأدوية الطوارئ في جميع المستشفيات التي استقبلت المصابين، وأكد أن سيارات الإسعاف التي تم الدفع بها لموقع الحادث بلغت 37 سيارة، وتم نقل 55 حالة إلى مستشفيي (إمبابة العام، والعجوزة).   

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *