السيسي يوجه بالموضوعية والحياد في اختيار الملتحقين بكلية الشرطة وتقييم وعيهم بملفات الأمن القومي

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي بتطبيق المعايير الموضوعية المجردة، والحيادية التامة لانتقاء أفضل العناصر للالتحاق بكلية الشرطة، مؤكدا أن ذلك من شأنه إعداد جيل قادر على حمل رسالة الأمن والوفاء بالتطلعات الملقاة عليهم، بما يساهم في الانطلاق نحو تحقيق مزيد من الاستقرار والتقدم، أخذاً في الاعتبار مسئولية جهاز الشرطة عن العديد من المهام الحيوية تجاه الدولة والمواطنين.

 ووفقا للمتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، حضر السيسي اختبارات كشف الهيئة للطلبة الجدد المتقدمين للالتحاق بكلية الشرطة، اليوم السبت، خلال زيارته أكاديمية الشرطة، في حضور اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، وعدد من قيادات الوزارة والأكاديمية.

 وشدد السيسي على ضرورة مواصلة تطوير إمكانات أكاديمية الشرطة لضمان مواكبتها لأحدث علوم العصر في المجالات الأمنية والقانونية والاجتماعية لصقل مهارات الطلبة، وكذا التقييم الشامل لمدى وعيهم بشأن مختلف ملفات الأمن القومي من خلال تناول هذه القضايا بشكل عميق في إطار مناهج الأكاديمية، لإعداد كوادر تتمتع بالفهم الصحيح والمعرفة الحقيقية لكافة القضايا، بجانب المهارة والحرفية التي تحقق إنجاز العمل الأمني وإنفاذ القانون، وبما يمكنهم من أداء واجبهم في السهر على حفظ أمن الوطن واستقراره على الوجه الأكمل بكل كفاءة واقتدار وليكونوا قدوة للمواطنين، وفق البيان الرئاسي.

 كما ناقش الرئيس مجموعة من الطلبة المتقدمين للالتحاق بالكلية، للوقوف على طموحاتهم المستقبلية للمشاركة فى رسالة أمن البلاد، حيث أكدوا رغبتهم فى حماية الوطن والدفاع عن مقدراته وبناء مستقبله.

كما دار حوار مفتوح للسيسي مع الطلبة، حيث أكد أن العمل الأمني طرأ عليه العديد من المتغيرات خلال الآونة الأخيرة تبعاً للمتغيرات التي يشهدها الوضع الإقليمي والتي طالت العديد من الدول المجاورة، كما استمع إلى مدى فهمهم لمختلف الموضوعات الداخلية في مصر، خاصةً ما يتعلق بعدد من القضايا الحيوية كالنمو السكاني والمشروعات القومية الكبرى والتنمية المستدامة ومبدأ سيادة القانون.

وحسب البيان، أشاد الرئيس بما لمسه من جانب المتقدمين الجدد من أبناء مصر، نحو حرصهم على نيل شرف الانضمام لهيئة الشرطة، والمشاركة في مسئولية حفظ أمن واستقرار الوطن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *