السيسي يهنئ الإمارات على تشغيل محطة «براكة» النووية: إنجاز يجسد الحلم المنشود لتكون الأمة العربية صاحبة ريادة وتفوق

كتبت- مي سعيد

هنأ الرئيس عبد الفتاح السيسي، يوم السبت، دولة الإمارات على بدء تشغيل محطة «براكة» للطاقة النووية السلمية، لافتا إلى أنه «إنجاز جديد» للإمارات «يجسد الحلم المنشود لتكون الأمة العربية صاحبة ريادة».

وقال السيسي في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر: «أهنئ دولة الإمارات الشقيقة واخي سمو الشيخ محمد بن زايد على بدء تشغيل محطة براكة للطاقة النووية السلمية وهو إنجاز جديد يضاف إلى سجل إنجازاتها، يجسد الحلم المنشود لتكون الأمة العربية صاحبة ريادة وتفوق وتميز في جميع المجالات التي تخدم الإنسانية».

وكانت الإمارات قد أعلنت عن نجاح تشغيل أول مفاعل سلمي للطاقة النووية في العالم العربي.

وقال محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات، عبر حسابه على موقع تويتر يوم السبت: «نعلن اليوم عن نجاح دولة الإمارات في تشغيل أول مفاعل سلمي للطاقة النووية في العالم العربي، وذلك في محطات براكة للطاقة النووية بأبوظبي».

وأضاف: «نجحت فرق العمل في تحميل حزم الوقود النووي واجراء اختبارات شاملة وإتمام عملية التشغيل بنجاح . أبارك لأخي محمد بن زايد هذا الانجاز».

وأشار بن راشد إلى أن «الهدف هو تشغيل أربع محطات للطاقة النووية ستوفر ربع حاجة الدولة من الكهرباء بطريقة آمنة وموثوقة وخالية من الانبعاثات».

وأختتم تغريداته قائلا: «الإمارات شطرت الذرة، وتريد استكشاف المجرة .. رسالة للعالم بأن العرب قادرون على استئناف مسيرتهم العلمية .. ومنافسة بقية الأمم العظيمة.. لا شيء مستحيل».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *