السيسي يهدي رحلة حج لأسرة فريال أشرف وإطلاق اسمها على أحد المحاور: شرفتينا ورفعتي رأسنا كلنا.. وأنا كنت لاعب كاراتيه (فيديو)

كتب: عبد الرحمن بدر

أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي أنه سيتم إطلاق أسماء فريال أشرف، الفائزة بالميدالية الذهبية في الكاراتيه بأولمبياد طوكيو 2020- وزملائها على بعض المحاور والكباري، وأنه سيتم تقديم كل الدعم للأبطال الرياضيين لرفع اسم مصر.

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إن اللاعبة فريال أشرف، الفائزة بالميدالية الذهبية في الكاراتية بأولمبياد طوكيو 2020، رفعت اسم مصر وكتبت التاريخ لبلادها.

وتابع السيسي في مداخلة مع برنامج «التاسعة»، الذي يقدمه يوسف الحسيني، عبر القناة الأولى المصرية، أنه سيتم إطلاق أسماء فريال وزملائها على بعض المحاور والكباري، وأنه سيتم تقديم كل الدعم للأبطال الرياضيين لرفع اسم مصر.

وكشف السيسي عن أنه كان يمارس رياضة الكاراتية منذ عام 1970، وأن هذه الرياضة هي المفضلة بالنسبة له.

وأهدى السيسي أسرة البطلة الأوليمبية فريال أشرف (والدها ووالدتها) رحلة حج. وخاطب السيسي فريال قائلا: “شرفتينا ورفعتي رأسنا كلنا تحيا مصر بيكم”.

وتابع: فريال صورة مشرفة لكل فتاة في عمرها، وأوصلت صورة أن هناك قدرة لوقوف المصريين على أعلى مستوى في تنظيم رياضي عالمي.

وقال السيسي: “عندما تعمل المنظومة مع بعضها في النهاية نجد أكثر من شاب وشابة يحققوا نجاحات.. ونحقق ميداليات”.

كانت البطلة فريال أشرف نجحت في الفوز بالميدالية الذهبية برياضة الكاراتيه بعد 17 عامًا من أول ميدالية ذهبية حصلت عليها مصر في 2004 بتوقيع كرم جابر.

وتغلبت فريال أشرف، 22 عاما، في النهائي على الأذربيجانية إيرينا زاريتسكا بطلة العالم 2018 لوزن -68 كيلو بنتيجة 2-صفر.

وفي طريقها إلى اللقب الغالي، حققت فريال فوزين وتعادلا وخسارة في دور المجموعتين، فتغلبت على الصينية لي غونج 4-صفر ثم السويسرية إيلينا كويرتشي بأفضلية النقاط المبكرة سنشو (3-3)، وفي النزال الثالث تقدمت على الإيرانية حميد عباس علي 6-3 قبل أن تخسر 7-9. ضمنت بطاقة نصف النهائي بتعادلها “الأخوي” مع الجزائرية لمياء معطوب 0-0.

وفازت في نصف النهائي على الكازاخستانية صوفيا بيرولتسيفا 5-4، قبل أن تتخطى زاريتسكا بطلة العالم 2018 لوزن -68 كيلو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *