السيسي يفتتح تحكم الشبكة الموحدة لخدمات الطوارئ وقمر الاتصالات: فيه كلام كتير مش بنقوله في التلفزيون علشان الأشرار

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الاثنين 31 أكتوبر 2022، افتتاح مشروع مركز التحكم المركزي للشبكة الوطنية لخدمات الطوارئ والسلامة العامة المتطورة بالمقطم، موجها بافتتاح وإطلاق خدمات القمر الصناعي المصري للاتصالات “طبية 1” من أحد مركزى الإدارة والتحكم، وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس. 

وقال السيسي، خلال كلمته أثناء افتتاح المشروع، إن السنوات الماضية كانت تشهد جرائم تعد على خطوط الأنابيب والغاز، مضيفا: “فيه كلام كتير مش بنقوله في التلفزيون علشان الأشرار، فيه ناس بتستهدف الخطوط وساعات يوصل الأمر لمشاكل كبيرة”. 

وأوضح “علمنا خلال السنوات الماضية أن هناك شكلا من أشكال التعدي على أنابيب الغاز والسولار، حيث كانت تكلفة التعديات على خطوط السولار كبيرة على الدولة المصرية، وكان الهدف من تلك المنظومة تأمين الدولة، والتعامل مع أي إجراء بشكل لحظي دون الانتظار لساعات طويلة لنكتشف أسباب المشكلة والتدخل لحلها”. 

وتابع “أن حجم التكلفة التي تكبدتها وزارة البترول خلال عام واحد كانت هائلة”، مطالبا الوزارات المعنية بمساعدة المنظومة الجديدة لتحقيق الكفاءة والجودة المنتظرة. 

وواصل السيسي” نحن لا نتحدث كثيرا عن هذا الكلام عبر التلفزيون، ولكن هناك من سيفهم كلامي ويسمعني ممن يقوم بالتعدي على أنابيب نقل السولار، ويستهدفها، ونتحدث عن بنية كبيرة جدا من شبكات الغاز وكميات ضخمة تقدر بالمليارات، ونحن مستعدون للتدخل عند حدوث أية مشكلة”. 

ولفت إلى أن تأمين البيانات عملية معقدة وأن حجم هذا التأمين تصل نسبته بعد إنشاء هذه الشبكة إلى 100%، مشيرا إلى أن الاتصالات والبيانات المتداولة يصعب ويستحيل التدخل فيها أو قطعها. 

وأضاف الرئيس أنه سيتم إنشاء مراكز فرعية للشبكة الوطنية الموحدة لخدمات الطوارئ والسلامة العامة في كل محافظة من محافظات الجمهورية، تكون متواصلة مع المركز الرئيسي للشبكة، وسيتم الاستجابة لأي بلاغ يرد من أية محافظة على مستوى الجمهورية والتعامل معه على وجه السرعة وحشد الموارد اللازمة إذا تطلب الأمر أكثر من طاقة المحافظات، لافتا إلى أنه للمرة الأولى يكون لمصر قمر اصطناعي للاتصالات خاص بها. 

عقب ذلك، تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، مركز التحكم المركزي للشبكة الوطنية الموحدة لخدمات الطوارئ والسلامة العامة المتطورة بالمقطم شرقي القاهرة، يرافقه مجموعة من الوزراء وكبار رجال الدولة. 

واستمع الرئيس السيسي إلى شرح مفصل من المسؤولين عن المشروع حول التغطية الجغرافية للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة وخدمات الاتصالات المؤمنة التي توفرها الشبكة على كافة الاتجاهات الاستراتيجية. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *