السيسي يعزي الرئيس العراقي في ضحايا مستشفى “ابن الخطيب”.. وشيخ الأزهر يعلن استعداد القطاعات الطبية لعمليات الإغاثة والمفتي ينعي الضحايا

كتب – أحمد سلامة

صرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس عبدالفتاح السيسي أجرى اتصالاً هاتفياً مساء اليوم بالرئيس العراقي برهم صالح حيث عبر خلاله عن خالص تعازيه وصادق مواساته للرئيس العراقي وأسر الضحايا والشعب العراقي في ضحايا حادث الحريق الذي اندلع بمستشفى ابن الخطيب في بغداد، داعيًا الله تعالى أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته ويُسكنهم فسيح جناته ويُلهم ذويهم الصبر والسلوان، متمنيًا للمصابين الشفاء العاجل.

من جانبه، أعلن الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، استعداد الأزهر بكافة قطاعاته الطيبة للمساهمة في إغاثة ورفع المعاناة عن مصابي حادث حريق مستشفى “ابن الخطيب”، بالعاصمة العراقية بغداد، والذي راح ضحيته ما يزيد عن ال 80 شخصا، وعشرات المصابين.

جاء ذلك خلال تدوينة لشيخ الأزهر على موقعي التواصل الاجتماعي، فيسبوك وتويتر، باللغتين الإنجليزية والعربية، وجه فيها فضيلته واجب العزاء إلى الشعب العراقي الشقيق، وجاء نص التدوينة “خالص العزاء للشعب العراقي الشقيق في ضحايا حريق مستشفى “ابن الخطيب” المخصص لمرضى كورونا، وأؤكد تضامن الأزهر الشريف وعلمائه مع إخواننا العراقيين في مصابهم الجلل، واستعداد الأزهر بكافة قطاعاته الطبية في المساهمة في رفع المعاناة عن إخواننا من المصابين في هذا الحادث الأليم”.

في السياق ذاته، نعى الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم، ضحايا حادث حريق مستشفى “ابن الخطيب” بالعراق الشقيق، الذي أسفر عن وفاة 82 شخصًا وإصابة 110 آخرين.

وتوجه فضيلة المفتي بخالص العزاء إلى العراق الشقيق حكومة وشعبًا، وإلى أسر الضحايا، داعيًا الله أن يرحمهم وينزلهم منازل الصالحين، وأن يشفي المصابين شفاءً تامًّا عاجلًا لا يغادر سقمًا، وأن يحفظ العراق وجميع أوطاننا من كل شر وسوء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *