السيسي يشكر منظمات المجتمع الأهلي في مصر: نحتاج إلى الدور الذي تقومون به.. عندنا 50 ألف جمعية ونحتاج إلى المزيد 

كتب- درب 

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، الشكر لجمعيات المجتمع الأهلي العاملة داخل مصر، مطالبا بانضمام المزيد إلى التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي في مصر. 

وقال الرئيس: “أوجه التحية والتقدير للجمعيات الأهلية.. ومش اللى جوه التحالف بس.. كل الكيانات التي تعمل في العمل الأهلي، باسمي واسم المصريين.. اشكركم وإحنا محتاجين هذا الدور”. 

وأضاف السيسي، خلال كلمته في مؤتمر التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي: “النهاردة لما بتكون مؤسسة مجتمع مدني بتقوم بدور الحكومة مش بتعمله بنفس الكفاءة والاحتراف وإحنا بنعترف بكده، عندنا 50 ألف جمعية موجودة في مصر، وكيانات التحالف نحتاج المزيد من الكيانات الأخرى تنضم”. 

وتابع السيسي: “لازم نشكر كل المساهمين من فضلكم.. سواء من مصر أو خارج مصر.. نوجه لهم التحية ونشكرهم لأن الكلام بيتم من خلال دعم كل إنسان عنده القدرة ومن جوه الخير من خلال القدرة اللى عنده أن المساعدة تصل للناس.. وبالأرقام اللى اتقالت سواء 10 مليارات.. دي أموال متبرعين.. ربنا سبحانه وتعالي يوجه لكم الخير ومحتاجين زيادة”. 

وانطلق التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى فى 13 مارس 2022، بمشاركة وعضوية كبرى مؤسسات العمل الأهلي والتنموي في مصر حيث يضم 24 جمعية، ومؤسسة أهلية وكيان خدمي وتنموي.