السيسي يشكر قضاة وموظفي تنفيذ الأحكام بمحكمة جنوب القاهرة لجهودهم بـ«قضية هامة».. ووزير العدل: إعلان التفاصيل خلال أيام

كتب- عبد الرحمن بدر

قال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية إن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه الشكر للقضاة وموظفي إدارة تنفيذ الأحكام في محكمة جنوب القاهرة لجهودهم في ضبط إحدى القضايا الهامة التي سيعلن عن تفاصيلها بعد الانتهاء من كافة الإجراءات.

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية إن الرئيس اجتمع اليوم مع المستشار عمر مروان وزير العدل، وتناول الاجتمال متابعة جهود تطوير منظومة التقاضي على مستوي الجمهورية.

واستعرض وزير العدل في هذا الإطار أبرز محاور تطوير منظومة التقاضي، سواء من حيث رفع كفاءة مقار وأبنية المحاكم الحالية في جميع المحافظات، فضلاً عن الاطلاع على تجربة إنشاء محكمة شمال دمنهور الابتدائية بنظام المباني سابقة التجهيز، أو من ناحية تطوير الجانب التقني.

وأضاف أن الرئيس وجه في هذا الصدد بتعزيز استخدام أحدث الوسائل والتقنيات الإليكترونية والتكنولوجية في منظومة عمل المحاكم وإجراءات التقاضي.

وتابع: “كما عرض المستشار عمر مروان مستجدات تطوير ربط المحاكم بالمنشآت الشرطية فيما يتعلق بالنظر في تجديد الحبس الاحتياطي عن بعد، حيث وجه الرئيس  في تعزيز تطبيق الربط الاليكتروني للمحاكم على مختلف المحافظات خلال الفترة المقبلة لما حققه من نتائج إيجابية، وبما يتواكب كذلك مع جهود تطوير مقار المحاكم على مستوى الجمهورية”.

بدوره قال المستشار عمر مروان، إن اجتماع المجلس الأعلى للهيئات القضائية، بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي تاريخي.

وأضاف مروان، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد: قرار بدء عمل العنصر النسائي في مجلس الدولة والنيابة ابتداء من أكتوبر غير مسبوق، وأكد أنه سيتم الإعلان عن تفاصيل قضية كبيرة خلال أيام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *