السيسي يستقبل أمير قطر تميم بن حمد في قصر الأتحادية.. (فيديو)

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسى صباح السبت بقصر الاتحادية الأمير تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر، بحسب ما أعلن المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية السفير بسام راضي في بيان مقتضب على فيسبوك.

وكان الرئيس السيسى قد استقبل بمطار القاهرة يوم الجمعة الأمير تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر.

وقال الديوان الأميري القطري في بيان: “سمو الأمير المفدى يحضر مأدبة الغداء التي أقامها أخوه فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة، تكريمًا لسموه والوفد المرافق بقصر الاتحادية”.

ووفقا للبيان القطري: “حضر المأدبة سمو الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني الممثل الشخصي للأمير، وأصحاب السعادة أعضاء الوفد الرسمي المرافق لسمو الأمير. وحضرها من الجانب المصري عدد من أصحاب السعادة الوزراء وكبار المسؤولين”.

وأعلن الديوان الأميري في قطر، صباح الجمعة، عن توجه أمير البلاد، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، إلى العاصمة المصرية، القاهرة، وذلك في أول زيارة له منذ الأزمة الخليجية عام 2015. 

وقال الديوان الأميري في بيان نشره عبر موقعه الرسمي: “الأمير المفدى يغادر مدينة كيغالي بعد مشاركته في اجتماع رؤساء حكومات الكومنولث الـ26 الذي عقد بجمهورية رواندا الصديقة، متوجها إلى مدينة القاهرة في زيارة رسمية إلى جمهورية مصر العربية الشقيقة”. 

يشار إلى أن هذه الزيارة الأولى لأمير قطر إلى مصر منذ عام 2015، حين حضر القمة العربية في شرم الشيخ، والتقى الرئيس عبد الفتاح السيسي والشيخ تميم بن حمد آل ثاني في بغداد في أغسطس من عام 2021 والتقيا لاحقا في فبراير من عام 2022 على مأدبة عشاء في الصين، وفق ما ذكرت شبكة سي إن إن. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *