السيسي: ميصحش نتكلم عن الأكل في التلفزيون.. السلع متوفرة وإحنا شفافين معاكم وصادقين جدًا

السيسي: الدولة يصعب عليها السيطرة على جميع الأسواق.. لكن المواطن ممكن يعطي درس وبلاش يشتري “منهم”

كتب – أحمد سلامة

نفى عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وجود أزمة حالية في السلع الأساسية، مشددًا على ما حدث فى الثلاثة أشهر الماضية لن يتكرره.

وأضاف السيسي، خلال افتتاح المرحلة الثانية من مدينة سايلو فود للمنتجات الغذائية بمدينة السادات بالمنوفية والتي تشمل ٧ مصانع جديدة لتوفير الأمن الغذائي للمصريين، أن “الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية مش قادر يسيطر على الأسواق، وأنه وجه له في البرلمان هذا الكلام”.

وأشار إلى أن الدولة يصعب عليها السيطرة على جميع الأسواق، ولكن المواطن من الممكن أن يعطى الدرس لـ هؤلاء الأشخاص التى ترفع السعر، قائلا :” بلاش تشتري منه و ده الدرس”.

وتابع :” وزارة الداخلية كل يوم تقوم بعرض تقرير عن كمية السلع التى تم ضبطها، و الأشخاص التى تغالى فى السعر، موجهًا كلامه لـ وزير الداخلية اللواء محمود توفيق :” ما تمسكهم وخلاص، عشان شكلنا وحش”.

وتابع السيسي، إنه لا يجوز التحدث كثيرا عن المواد الغذائية على القنوات التليفزيونية، موضحا “ميصحش نتكلم عن حاجة الأكل في التليفزيون .. الحاجة موجودة واحنا شفافين معاكم وصادقين جدا”.

وشدد على أن الدولة مستمرة في تخزين السلع الغذائية الاستراتيجية لمدة كافية رغم أن ذلك يكلف الدولة أعباء مالية كبيرة في ظل الأزمات التي تحدث في جميع دول العالم.وطمأن الرئيس السيسي الأهالي بتوفير السلع الغذائية الاستراتيجية لفترة مقبلة ومن ثم سيتم توفير أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *