السيسي: لم نغلق معبرا رفح أبدا.. ونأمل الوصول لوقف إطلاق نار دائم في غزة خلال أيام 

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي أن مصر لم تغلق معبر رفح أبدا، على الرغم مما أثير بخلاف ذلك خلال الأشهر الأربعة الماضية، موضحا أنه كان من الضروي الانتباه لعدم حدوث أي توترات خلال عملية فتح المعبر وتقديم المساعدات والإغاثة في ظل الاقتتال في قطاع غزة، حسب تعبيره، معبرا عن أمله في الوصول إلى وقف إطلاق نار دائم في القطاع خلال أيام، لبدء الإغاثة الحقيقية لسكانه. 

وأضاف السيسي، خلال كلمته في احتفالية “قادرون باختلاف”، اليوم الأربعاء 28 فبراير 2024، إن مصر مستمرة في الدعم والمساندة للقضية الفلسطينية إلى حين الوصول إلى دولة فلسطينية على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، معلقا: “إحنا أناس شرفاء ومخلصين وأمناء في وقت مفيش كده، لا نكذب ولا نتآمر، هنروح من ربنا فين”. 

في سياق متصل، أكد السيسي أن جزء من قيمة صفقة “رأس الحكمة” وصل بالفعل إلى البنك المركزي المصري، على أن يصل جزء آخر الجمعة المقبلة، وتابع: “ألقرار تم اتخاذه في ثانية وبدون إحراج، ومن الضروري توجيه الشكرلأشقائنا في الإمارات وعلى رأسهم رئيس الدولة محمد بن زايد، فليس من السهل على يضع أي شخص في العالم 35 مليار دولار في شهرين، وهذا أحد أشكال المساندة والدعم الواضحين”، وتحدث إلى محافظ البنك المركزي قائلا: “أنت جت لك الفلوس خلاص، أول مرة أشوفك بتضحك”. 

وواصل: “إحنا بنتكلم عن أكبر مشروع سياحي على البحر المتوسط، مدينة فيها حياة بأنشطة مستمرة على مدار العام، وربنا يساعدنا إحنا والأشقاء في الإمارات، إحنا ظروفنا صعبة وعايزين نعمل حاجات كتير لكن ظروفنا كده”. 

كما وجه الرئيس بتخصيص دعم حكومي قدره 10 مليارات جنيه لصندوق “قاردون باختلاف”، كما هنأ أبطال “قادرون باختلاف” على حصدهم ميداليات في الرياضات المختلفة، وقام بالتصفيق والوقوف لهم. 

ووجه الرئيس السيسي طلبا لطفلة مصرية من ذوي الهمم، خلال الاحتفالية قائلا: “تسمحي لي أتشرف وأسلم عليكي، الطلب الثاني تعاهديني إن يوم القيامة تقولى لربنا هاته معانا”. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *