السيسي في افتتاح الأسمرات 3: لن يتم ترخيص السيارات الجديدة إلا بالغاز.. واللي هيطلب شقة هياخدها.. وسنتعامل بحزم مع مخالفات البناء

الرئيس: الاجراءات القاسية هدفها مصلحة الدولة .. ويجب تشجيع المواطنين على تحويل السيارات القديمة للعمل بالغاز الطبيعي

كتب- فارس فكري

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي أنه لن يتم ترخيص السيارات الجديدة سوى بالغاز الطبيعي، مؤكدا أن السيارات المتقادمة لابد أن تعمل بالغاز الطبيعي، موضحًا أن التحويل يتكلف 8 مليارات جنيه.

جاء ذلك خلال افتتاح الرئيس، اليوم الأحد، لعدد من المشروعات القومية من بينها المرحلة الثالثة من سلسلة إسكان الأسمرات وهي “الأسمرات ٣”، بالإضافة إلى افتتاح مجمع للخدمات يستطيع أن يُلبي مطالب نحو 100 ألف نسمة يقطنون مشروع الأسمرات بمراحله الثلاث.

وشدد الرئيس ، أن وزارة الداخلية والدولة من حقمها ترخيص السيارات بالغاز الطبيعى فى توقيت محدد.

ونوه السيسي، أنه يجب تشجيع المواطنين على تحويل سياراتهم من بنزين إلى غاز طبيعى ، قائلا: “من حقنا كدولة إلزام أصحاب السيارات الجديدة عند الترخيص باستخدام الغاز الطبيعى “.

وطالب الوزراء باستعراض مدة المبادارات التى تتخذها كل وزارة بشكل أوسع من خلال وسائل الإعلام.

كما طالب وزير المالية الدكتور محمد معيط بتسهيل الإجراءات الخاصة بتحويل السيارات القديمة للعمل بالغاز الطبيعى، قائلا: “أنت بتخاف على الفلوس اوى بصراحة.. لازم نساعد الناس للتحويل.. وليه لأ لما تكون فايدة صفرية من أجل التحويل.. ولازم نبذل أكثر من كده لمساعدة الناس وفق برامج محددة”.

وأضاف السيسي  أن أي إجراء قاس تم اتخاذه خلال الفترات الماضية، كان هدفه المصلحة الوطنية ومصلحة الدولة، مؤكدا أن الإجراءات هدفها الأول قيام الدولة وتقدمها والاستمرار في تقدمها وليس الهدف “مضايقة الناس من الإجراءات الصعبة”، مشيرًا إلى أن الدولة تعاملت مع مخالفات البناء على مدى 10 سنوات بمنتهى الرفق وطول البال دون إجراءات حادة، قائلا:”لن يستمر الوضع كذلك”، مشيرًا إلى الإجراء القاسي الذي تم في نوفمبر 2016- في إشارة إلى بداية برنامج الإصلاح الاقتصادي حسب توصيات صندوق النقد الدولي والذي بدأ بتعويم الجنيه المصري-، نعيشه الآن في مواجهة تحديات صعبة مثل أزمة فيروس كورونا.

وقال: “معندناش حاجة نداريها وننكسف منها.. ولن نقبل مرة أخرى أن ننمو عشوائيًا والتجاوز على أراضي الدول مش هيحصل الأمر ده .. مش هيحصل.. حجم المخاطر هائلة على الدولة المصرية”.

وأضاف إنه سيتم منح كل مواطن يقوم بتقديم طلب للحصول شقة سكنية مع تجهيزها، موضحًا أن ذلك سيتم بمساعدة المواطنين مع خفض التكلفة لها قائلا :”اللى هيعيش في الشقة بنتي وأختى وأخوي وأهلى.. هنعملك كل حاجة بس تساعدنا”.

وقال السيسي :”نحاول تيسير أدوات التمويل للمواطنين من أجل الاستفادة من المبادرات الحكومية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *