السيسي: رغم قسوة برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي بدأناه في 2016 إلا أنه قلل تداعيات جائحة كورونا

الرئيس بمنتدى شباب العالم: كان يمكن وقف الأنشطة خلال الجائحة ولكننا قررنا العمل مع تطبيق الإجراءات الاحترازية

كتب- حسين حسنين

تحديث الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال كلمته باليوم الأول لمنتدى شباب العالم المنعقد حاليا بمدينة شرم الشيخ، عن برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي بدأت فيه مصر قبل سنوات.

وقال السيسي: “بدأنا في نوفمبر 2016 تطبيق برنامج الإصلاح الاقتصادي، وبالرغم من قسوته الشديدة على الشعب، إلا أنه قلل بشكل كبير تداعيات جائحة كورونا على الاقتصاد المصري”.

وعن إجراءات الغلق خلال العام قبل الماضي مع انتشار فيروس كورونا، قال الرئيس السيسي: “كان ممكن نعمل قرار لوقف كافة الأنشطة خلال جائحة كورونا، لكن قررنا استمرار العمل مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية”.

وقال الرئيس السيسي، إن المنتدى “بات منصة لتبادل الحوار والتواصل بين الشباب وأداة لتبادل الرؤى بين كل العالم، وإن إخلاص النوايا هو السبيل الوحيد لإنهاء الصراعات وإدارة الاختلاف في العالم”.

وأكد الرئيس السيسي حتمية الحوار وأهمية إدارة الاختلاف، وتشكيل حالة من اليقين والإيمان بأن حكمة الخالق وسره في هذا الكون هي الاختلاف، دون تمييز.

واختتم الرئيس كلمته معلنا إطلاق النسخة الرابعة للمنتدى، قائلا: «يشرفني بحضور هذا الجمع الفريد والمتميز أن أعلن انطلاق النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم، على الخير اجتماعنا، وباسم الله نبدأ، ومن أجل المستقبل نعمل”.

وأكد السيسي في كلمته أنه لا سبيل لتجاوز التحديات الراهنة أمام العالم، سوى إخلاص النوايا، والعمل معا، وقال إن «حكمة الخالق أن نكون مختلفين، دون تمييز في هذا الاختلاف”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *