السيسي باحتفالية يوم القضاء: لا أتدخل في شئون القضاء وده قاعدة لا أحيد عنها مش سياسية.. بغض النظر إنكم مش هتسمحولي بالتدخل

السيسي: لي الشرف أن يكون شقيقى ضمن أعضاء القضاء وفهمت منه من 40 سنة الدور والمكانة والمسار الذى تتطلبه العدالة في مصر

كتب- عبد الرحمن بدر

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه لا يتدخل في شئون القضاء، وإن هذه قاعدة ذهبية وليس سياسة.

وتابع السيسى، السبت، أنه يتوجه بالتهنئة لكل عضو في الجهات والهيئات القضائية في يوم القضاء المصرى العريق، الذى يواكب بداية العام القضائى، وبداية عمل المرأة في النيابة العامة ومجلس الدولة لتكتمل بها حقوقها الدستورية في هذا المجال.

وأضاف خلال كلمته في احتفال يوم القضاء المصرى، أن مؤسسة القضاء أحد السلطات الرئيسية للدولة ولها مكانتها المرموقة في نفس كل مصري بما تحققه من عدالة تنشر بها السلامة المجتمعية والطمأنينة لكل مواطن.

وأضاف في كلمته: لي الشرف أن يكون شقيقى ضمن أعضاء القضاء.. واتعملت منه وفهمت منه الدور والمكانة والمسار الذى تتطلبه العدالة في مصر، اتعلمت ده من بدرى أوي من 40 سنة وأكثر.. وبالتالي لما توليت المسئولية كان امتدادا لفهم واعتقاد عشت عليه”.

وقال السيسي: عدم التدخل في شئون القضاء ده مش سياسة، عدم التدخل ده قاعدة ذهبية لا نحيد عنه، وبغض النظر انتو مش هتسمحولي بده.

وشارك السيسى في تكريم شهداء الواجب من رجال القضاء المصرى الذين نالوا شرف الشهادة في العمليات الإرهابية، ومنهم المستشار هشام بركات النائب العام، والمستشار محمد مروان، والمستشار عمر حماد، والمستشار عبد المنعم عثمان، والمستشار مجدى مبروك، والمستشار عمرو مصطفى، وذلك فى يوم القضاء المصرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *