السيسي: المشروع القومي الطرق قلل الانبعاثات الكربونية.. ولو مقدمتش تعزيز للعملية الصحية يبقى قصرت

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن المشروع القومي للطرق قلل الانبعاثات الكربونية، في إطار مجابهة التغيرات المناخية، مؤكدا في القت ذاته أن مصر لا تعاني من أزمة بشأن الانبعاثات.

وأضاف السيسي، اليوم الثلاثاء، خلال كلمته ضمن حلقة نقاشية على هامش منتدى شباب العالم، المنعقد في مدينة شرم الشيخ: ” كتير بيشوفوا أننا مبالغين في مشروعات الطرق، ده عشان نقلل أي شكل من توقف العربيات ونقلل أيضاً من الانبعاثات الضارة، مصر مش عندها مشكلة انبعاثات، وعلى الرغم من كده اشتغلنا وتحركنا بقوة”.

وتابع: “نستهدف تقليل حجم الانبعاثات الناتجة عن السيارات ونتحرك بشكل أكثر فاعلية، بدأنا مبادرات لإحلال السيارات للعمل بالغاز الطبيعي، واعتبارا من عام 2023 سيتم إنتاج أول سيارة كهربائية”.
في سياق متصل، أكد السيسي أن الزيادة السكانية تمثل تحديا لكثير من الدول، خاصة الغربية، واستدرك: “تصوروا دولة زى مصر 2.5 مليون زيادة سنوية، لما أعزز البنية الأساسية كل سنة والتعليمية مدارس وجامعات، ده أمر لازم يوضع في الاعتبار أنه تحد من التحديات.
وكشف عن أن مصر رصدت 100 مليار جنيه لمجابهة تداعيات فيروس كورونا، واستكمل: “لو أنا مقدمتش تعزيز للعملية الصحية في مصر تتناسب مع الإنسان اللي عندي يبقى أنا قصرت”.

ويعقد منتدى شباب العالم خلال الفترة من 10 إلى 13 يناير 2022، في مدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء، تحت شعار “العودة معا”، بمشاركة شباب من 196 دولة.
وانطلق المنتدى عبر 3 نسخ في أعوام 2017 و2018 و2019، حيثاستضاف أكثر من 15 ألف شاب وشابة من 160 دولة على مدار الدورات الثلاث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *