السيسي: الدولة ستتحمل تكلفة علاج مرض الضمور العضلي للأطفال حديثي الولادة

كتب: عبد الرحمن بدر

تحدث الرئيس عبدالفتاح السيسي، عن مرض الضمور العضلى، خلال تفقد المعدات والمركبات والآلات الهندسية للجهات المختلفة المشاركة في مبادرة حياة كريمة لتطوير قرى الريف المصرى.

وأعلن السيسي أن الدولة ستتحمل تكلفة علاج مرض الضمور العضلي للأطفال حديثي الولادة والتي تبلغ 3 ملايين دولار لكل طفل.

وقال السيسي: “ده موضوع فيه وسائل للكشف المبكر في المرض ده في الشهور الأوائل من ميلاد الطفل ولو عرفنا كده ليه العلاج الذى يصل إلى 3 ملايين دولار للطفل الواحد”.

وتابع السيسي: “ممكن يبقا فيه علاج والدولة تتحمل ده.. وبطالب كل من له قلب ومنظمات المجتمع المدني، عملنا اتفاق والأمور ماشية والأطفال اللى ممكن يتم علاجهم، لكن الأفضل العلاج حتى سنة من ميلاد الطفل لأن بعد كده الأمور بتتصعب.. اختبار وفحص ما بعد الولادة زى ما عملنا في السمع والقوقعة للحصول على أفضل نتيجة”.

وقال السيسي إن ما نفعله من مشروعات قومية وخدمات للقرى والمراكز بإمكانيات الدولة المصرية وبجهدكم المشترك، مؤكدا أن ليس كل شئ يتم بالقانون فحسب ولكن بالمسئولية أيضا.

وتابع: عانينا الفترة السابقة من النمو الأفقي والتعدى والتجاوز على الأراضى الزراعية، وعلينا الحفاظ على ما تبقى من أرضنا”.

وأضاف: كان بالإمكان الحفاظ على حوالي مليونى فدان من الأراضى الزراعية إذا لم يتم التعدي عليها، وفقدنا الكثير من الأراضي الزراعية؛ نتيجة عدم استغلال الظهير الصحراوى.

وذكر أن مشروع الدلتا الجديد يستهدف زراعة مليونين ونصف المليون فدان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *