السيسي: الحكومة مُطالبة بتسويق جهودها وتقديمها للمواطن بالشكل المناسب.. و”صندوق تحيا مصر سيدفع رقمًا جيدًا ضمن تمويل 100 مدرسة”

كتب – أحمد سلامة

قال عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، إن الحكومة مطالبة ببذل جهود أكثر لتسويق الجهود التي تبذلها وتقديمه للمواطن بالشكل المناسب.
وأضاف خلال فعاليات جلسة “بناء الإنسان” ضمن فعاليات يوم الاحتفال بتفوق جامعات مصر، الثلاثاء، أن الجهود التي تبذلها الحكومة تؤكد أن كل قطاعات الدولة محل دعم واهتمام حتى تحقق أهدافها.
وكان السيسي قد عقد اجتماعا مع أعضاء المجلس الأعلى للجامعات، ضمن فعاليات يوم الاحتفال بتفوق جامعات مصر.
وناقش السيسي، خلال الاجتماع، جودة التعليم والتنافسية في مجال التعليم العالي والبحث العلمي، واستمع السيسي، لشرح من رئيس جامعة القاهرة عن الجهود المبذولة لرفع تصنيف الجامعة في المؤشرات الدولية، كما استمع لشرح من رئيس جامعة الإسكندرية عن جهود ربط البحث العلمي بالصناعة.
وشدد السيسي على أن الدولة ستعمل على إنشاء مدارس جديدة، يديرها القطاع الخاص، موجها ببدء العمل في 100 مدرسة تنتهي خلال عام.. مضيفا أن القطاع الخاص يدير هذه المدارس تحت إشراف الدولة وفقا للفكرة التي تحتاجها الدولة.
وأشار الرئيس إلى أن تكلفة هذه المدارس قد تصل إلى 15 مليار جنيه، موضحا أن التعليم في حاجة للحصول على قوة دفع هائلة.. مستكملا “إذا كانت الأراضي موجودة وجاهزة وتم اختيارها وفقا للتوزيع الجغرافي والدراسي، نبدأ في العمل على 100 مدرسة بحلول شهر أكتوبر، وينتهي العمل بها خلال سنة وتدخل الخدمة”.. لافتًا في الوقت ذاته إلى أن “صندوق تحيا مصر سيدفع رقما جيدا كجزء من تمويل هذه المدارس”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *