السيسي: الأزمات الأخيرة ألقت أعباء على الدول ذات الاقتصادات الهشة.. والواقع الجديد يفرض على الجميع التكاتف لتعزيز النظام متعدد الأطراف

كتب – أحمد سلامة

قال عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، إن الأزمات التي شهدها العالم مؤخرا ألقت بظلال كبيرة خاصة على الدول النامية ذات الاقتصادات الهشة التي وقع عليها العبء الأكبر، مشيرًا إلى أنها من الممكن أن تهدد المكتسبات التي نُفذت بواسطة تلك الدول خلال الفترة الماضية.

وأضاف خلال فعاليات المائدة المستديرة «طريقة جديدة: شراكات النمو الأخضر»، ضمن القمة الدولية لميثاق التمويل العالمي الجديد، والتي عقدت بالعاصمة الفرنسية باريس، الخميس، أن المؤتمر المهم ينعقد وسط أزمات متعاقبة، مرت على العالم على مدار ما يزيد عن 3 سنوات.

وشدد على أن “الواقع الجديد يفرض على الجميع التكاتف؛ لتعزيز النظام متعدد الأطراف، ليصبح أكثر استجابة لاحتياجات الدول النامية، وأكثر صمودا أمام الأزمات وتحديات تغير المناخ، التي لم تكن إفريقيا المتسبب الرئيسي فيها ولكنها الأكثر تضررا منها”.

وتستضيف فرنسا القمة أيام 22 و23 يونيو الجاري، بدعوة من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، بمشاركة عدد من رؤساء الدول والحكومات، على رأسهم الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى جانب مسئولي كبرى المنظمات الدولية وممثلي المؤسسات المالية العالمية وممثلي القطاع الخاص والمجتمع المدني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *