السيسي: إعداد قانون أحوال شخصية متوازن يحقق العدالة للجميع.. خايف ولادنا يكفروا بفكرة الزواج بسبب زيادة الانفصال (فيديو)

السيسي لعزة مصطفى: نتتخذ إجراءات توفير السلع والمنتجات بأسعار مناسبة.. هناك أزمة ولكن نسيطر عليها  

السيسي: الدولة تريد تحقيق التوازن بخروج قانون أحوال شخصية عادل..وأنا مسؤول أمام الله عن كل بيت في مصر 

كتب- عبد الرحمن بدر 

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن قضايا الأحوال الشخصية من أخطر القضايا التي تواجه مجتمعنا وتؤثر على مستقبله بشكله أو بآخر. 

ودعا السيسي، كل من هو معني بشكل أو بآخر بقانون الأحوال الشخصية مثل الأزهر والبرلمان والحكومة لصياغة قانون متزن. 

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا

وقال في مداخلة هاتفية مع برنامج «صالة التحرير» الذي تُقدمه الإعلامية عزة مصطفى، عبر شاشة «صدى البلد»، مساء الثلاثاء: “سنحاسب أمام الله، كل في حقله، سواء قضاة أو دولة أو رئيس أو حكومة أو برلمان أو أزهر.. كل من له قول في هذا الأمر في رقبته أبنائنا وبناتنا اللي (كبروا) ودخلوا المدارس وبيواجهوا مشكلات الآن”. 

وتابع: “الشاب اللي هيتخرج ويقدم على الزواج لو الخلفية عدم وجود الأسرة والبيت مكنش متماسك هل الروابط الأسرية بعد التجربة دي هيبقى شكلها إيه، هل هيبقى عنده استعداد يتماسك أو حتى يخوض التجربة.. أنا خايف والله إن ولادنا يكفروا بفكرة الزواج بسبب زيادة الانفصال”. 

وأعلن السيسي، إعداد قانون أحوال شخصية متوازن يحقق العدالة للجميع خلال أيام. 

وأضاف أن الدولة تتخذ إجراءات توفير السلع والمنتجات بأسعار مناسبة للمواطنين، متابعا: هناك أزمة ولكن نسيطر على هذه الأزمة وكافة السلع متواجدة وبكثرة. 

وتابع: حاليا نعيش معاناة، ونعمل على تقليل آثار تلك المعاناة، واليوم كان هناك اجتماع مع البنك المركزي ووزراء المالية والتجارة والصناعة والمسئولين عن تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية. 

وقال السيسي: “في كلام أنا قولته ضمن إجراءات إصلاح الأحوال الشخصية، قولت متدخلوش القضاء كتير في إجراءات متعلقة بالنفقة والرؤية وغيرهم، ولكن هنتفق، قبل ما نتجوز هنتفق، والعقد ده مش هيبقى مخالف للشرع، طالما تم توقيع الاتفاق عليه”. 

وتابع السيسي: “لما تختلف في الأول، هيوفروا علينا اختلافات كتيرة بعدين يتحملوا أبنائهم، الحاجة التانية الدولة مسئولة، وأنا قولت إن المرأة المصرية مظلومة في ده، وهما قالوا متحيز، أنا مش متحيز، أنا بحاول يكون في توزان، لأن إحنا في النهاية مش هدفنا استهداف حد، إحنا بنستهدف الضرر والأذى والخراب، لكن مش بنستهدف الود والمحبة بين الأسر”. 

وقال السيسى، إن الاختلاف قبل الزواج أفضل من الاختلاف بعد الزواج، متابعا: “أنا سأحاسب على هذا الأمر أمام الله، لماذا لم تحل ولماذا لم تتدخل؟”. 

وأضاف: الدولة تريد تحقيق التوازن بخروج قانون أحوال شخصية عادل، أنا مسؤول أمام الله عن كل بيت في مصر”. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *