السيسي: أحداث عامي 2011 و2013 كان لها تأثير مدمر على الاقتصاد.. اوعوا تسمعوا كلام حد يسيئ ليكم

معالجتنا للأزمة الاقتصادية ليس مثل ما يحدث في الخارج ولم نعكس التكلفة الحقيقية للسلع أو الطاقة لأن ده فوق طاقة الناس  

الهدف الذي تقوم عليه الدولة الآن توفير كافة السلع وألا تكون التكلفة زائدة عن اللزوم 

كتبت: ليلى فريد  

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إنه يطالب المواطنين بعدم تصديق ما يشاع ضد الدولة، مضيفًا: “اوعوا تسمعوا كلام حد يسيئ ليكم، بنحاول نكون أمناء مع المصريين في كل شئ طيب نخبى عليكم ليه؟” . 

وتابع خلال تدشين الوحدات البحرية الجديدة بهيئة قناة السويس، الخميس، أي حاجة بتتعمل بدراسات مش ناس قاعدة مع بعضها، دي مكاتب عالمية، وكل شيء بيدرس نصرف على مقتضاها المليارات طيب النتيجة إيه 2 مليار اللى جم السنة اللى فاتت يعني 37 مليار جنيه غير اللى قابله”.  

وأضاف: “كان مهم نقول الكلام ده لمصر والإعلام إوعا تتكلم إن مصر كويسة هات اللى قالوا كله وضحكونا على اللى قالوه.. مالكوم خايفين تجيبوا اللى قالوه؟، بنرد عليهم بالواقع والحقائق”.  

وأكد السيسى أن الدولة ستضاعف مجهوداتها خلال الفترة المقبلة رغم محاولات التشكيك فيما تنفذه. 

وتابع أن الأحداث التي تعرضت لها مصر من عامي 2011 و2013 كان له تأثير مدمر على الاقتصاد وهذه التكاليف كانت على حساب مستقبل مصر، مؤكدا أن المشروعات، التي يتم تنفيذها في مجال النقل وكافة القطاعات الأخرى ضرورية لبناء الدولة. 

وقال السيسي، إن تكلفة تشغيل محطات الطاقة الكهربائية تقدر بـ2 مليار دولار، وتشغيل حقل ظهر ساهم في حل هذ الأزمة، موضحا أن دخول حقل ظهر للغاز الطبيعي ساعد الحكومة في تسعير الطاقة بأقل من الأسعار العالمية، مضيفًا: “لو حقل ظهر مش موجود في الوقت الحالي وبيقدم لنا طاقة بالتكلفة اللي بنتكلم فيها دلوقتي مكناش هنقدر نشغل محطات الطاقة الكهربائية”.  

وتابع، أن معالجة مصر للأزمة العالمية مختلف عن ما تفعله دول العالم فيما يتعلق بأسعار السلع والطاقة، مضيفًا: “معالجتنا للأزمة في مصر ليس مثل ما يحدث في الخارج ولم نعكس التكلفة الحقيقية للسلع أو الطاقة لأن ده فوق طاقة الناس”.  

وأضاف أن الهدف الذي تقوم عليه الدولة المصرية الآن توفير كافة السلع وألا تكون التكلفة زائدة عن اللزوم. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *