السياحة: ننسق مع المسئولين في مصر والسعودية حتى لا يضار أي مصري ماديا من “تعليق العمرة”

كتب- حسين حسنين

قالت وزارة السياحة المصرية، إنها تنسق حاليا مع المسئولين في الطيران المصري والسعودي وكل المؤسسات التي تتعلق بقرار تعليق العمرة وزيارة المدينة المنورة.

وأكدت وزارة السياحة، في بيان لها، أنها تقوم بالتنسيق المكثف والمستمر مع خطوط مصر للطيران والخطوط الجوية السعودية والطيران الخاص ووزارة الحج السعودي والاتحاد المصري للغرف السياحية وغرفة شركات ووكالات السفر والسياحية والشركات السياحية.

وأشارت الوزارة، إلى أن التنسيق “بحيث لا يضار أي مواطن مصري ماديا، بعد القرار الذي اتخذته السلطات السعودية بتعليق رحلات العمرة بشكل مؤقت لحين اتخاذ الإجراءات اللازمة، وذلك في إطار حرص وزارة السياحة والآثار المصرية على المعتمرين المصريين وحقوقهم”.

وأوضحت الوزارة في بيان اليوم، أنه تم إنشاء غرفة عمليات تقوم بعقد اجتماعات مستمرة لمتابعة المستجدات في هذا الشأن للوصول مع السلطات السعودية الى الحلول والإجراءات التي يجب اتباعها لحماية حقوق المواطنين المصريين وكذلك الشركات السياحية.

وكانت وزارة الخارجية السعودية، قد أعلنت أول أمس الخميس 27 فبراير، قرارها بتعليق منح تأشيرات العمرة وإلغاء التأشيرات التي تم منحها في السابق، تخوفا من انتشار فيروس “كورونا” القاتل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *