«السياحة» توضح تفاصيل حادث تصادم أحد الفنادق العائمة أثناء مروره بمحافظة المنيا.. وتؤكد: كان خاليا تماما من أي نزلاء

كتب- درب

أصدرت وزارة السياحة والآثار بيانا توضيحيا، السبت، حول “حقيقة حادث تصادم أحد الفنادق العائمة أثناء مروره بمحافظة المنيا”، لفت إلى أن الفندق كان خاليا تماما من أي نزلاء.

وأكد محمد عامر، رئيس الإدارة المركزية للمنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية بوزارة السياحة والآثار، من خلال البيان، أن هذا الفندق العائم كان خالي تماماً من أي نزلاء سواء من المصريين أو الأجانب، وأن هذا الحادث وقع دون وجود أية خسائر في الأرواح. 

وأوضح عامر أن هذا الفندق العائم كانت قد انتهت رخصة التشغيل السياحي الخاصة به منذ مايو 2023، ولم يتم تجديدها حتى تاريخه، ولم يستقبل أي نزلاء من المصريين أو الأجانب حيث تواجد الفندق المذكور بالورشة في حلوان على مدار الأربعة أشهر الماضية لإجراء أعمال التطوير والتجديد والصيانة اللازمة حتى يتسنى له العمل خلال الموسم الشتوي. 

ولفت إلى أنه “بعد الانتهاء من جميع أعمال التجديد والصيانة، حصلت إدارة الفندق العائم على تصريح مرور من القاهرة إلى الأقصر من الإدارة العامة للحماية المدنية والهيئة العامة للنقل النهري، للرسو بالأقصر ومن ثم إجراء المعاينات اللازمة له من وزارة السياحة والآثار وتجديد الترخيص الخاص به، تمهيداً لبدء العمل من أول شهر أكتوبر القادم”.

وأضاف أن الفندق قد تعرض لهذا الحادث أثناء مروره أسفل أحد الكباري بمحافظة المنيا وتصادمه به مما أدي إلى حدوث شق بجسم الفندق ودخول المياه من المستوى الأول له، مشيرا إلى أن رئيس الفندق العائم قام بتحريك العائمة لرسوها على البر لعدم تعطل الحركة الملاحية بالمجري الملاحي وقيام أفراد الطاقم بالنزول.

وأفاد البيان بأن التحقيقات مازالت مستمرة بالنيابة والجهات المعنية، كما تم التنسيق مع الشركة المالكة للفندق العائم لاتخاذ الإجراءات اللازمة في هذا الشأن.

كانت الأجهزة الأمنية بالمنيا، قد تلقت بلاغا من شرطة المسطحات المائية بتعرض باخرة نيلية للتعطل والغرق.

وانتقلت شرطة المسطحات المائية، وفرق الإنقاذ النهري والقيادات الأمنية، حيث تبين من المعاينة والتحريات، أن الباخرة قادمة من القاهرة وليس عليها نزلاء، وتقل 100 عامل من العاملين بها، وتمكنوا من الخروج قبل غرقها، وتم التعامل مع الباخرة النيلية بكل حرص لخروجها بسلام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *