السفارة الأمريكية بـ”أبو ظبي” تحذر رعاياها من هجوم محتمل: عليكم البقاء في حالة تأهب

وكالات

حذرت السفارة الأمريكية لدى أبو ظبي، رعاياها في الإمارات، من هجمات صاروخية أو عبر طائرات بدون طيار “درون” محتملة، قد تتعرض إليها الإمارات.

وأوضحت السفارة الأمريكية في بيان أصدرته أن “هناك تقارير عن احتمال وقوع هجوم صاروخي، أو عبر طائرة بدون طيار، فوق أبو ظبي، في الإمارات العربية المتحدة، اليوم 9 فبراير 2022”.

وأضافت محذرة: “تنصح السفارة المواطنين الأمريكيين باتباع إجراءات السلامة المذكورة على الفور والبقاء في حالة تأهب في حال وقوع هجمات مستقبلية إضافية”، بالإضافة إلى نشرها “الإجراءات الواجب اتخاذها” في حال وقوع حادث، وبعده.

وأفادت وكالة الأنباء الإماراتية، مساء أمس الثلاثاء، بأن فرق هيئة أبو ظبي للدفاع المدني “سيطرت على حريق ناتج عن انفجار أسطوانة غاز” في بناية بشارع حمدان بالمدينة، بعد انتشار مقطع فيديو يسمع فيه دوي انفجار ويظهر اشتعال حريق في أحد بنايات المدينة، ما سبب ضجة كبيرة في مواقع التواصل الاجتماعي، وسط تكهنات عن سببه.

وكانت العديد من المصادر الإعلامية أفادت بوقوع انفجار كبير في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، مساء الثلاثاء، فيما تم تداول مقطع فيديو يسمع فيه دوي انفجار ويظهر اشتعال حريق في أحد بنايات المدينة.

وقالت صحيفة “ميرور” البريطانية إن فرق الطوارئ سارعت للتدخل بشأن “ما يبدو أنه حريق بمبنى في وسط مدينة أبو ظبي، فيما ادعى البعض إطلاق صاروخ وسط مخاوف من هجوم إرهابي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *