السعودية: تعليق سفر المقيمين والمواطنين مؤقتا والرحلات لـ13 دولة جديدة بسبب فيروس كورونا

أعلنت المملكة العربية السعودية، تعليق سفر المقيمين والمواطنين مؤقتا بالإضافة إلى تعليق الرحلات إلى 13 دولة، وذلك ضمن إجراءات التصدي لفيروس كورونا الجديد.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية على لسان مصدر بوزارة الداخلية، قوله إن حكومة المملكة قرت تعليق سفر المواطنين والمقيمين مؤقتًا، وتعليق الرحلات الجوية إلى كل من (دول الاتحاد الأوروبي، والاتحاد السويسري، وجمهورية الهند، وجمهورية باكستان الإسلامية، وجمهورية سريلانكا الديمقراطية الاشتراكية، وجمهورية الفلبين، وجمهورية السودان، وجمهورية إثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية، وجمهورية جنوب السودان، ودولة أريتريا، وجمهورية كينيا، وجمهورية جيبوتي، وجمهورية الصومال الفيدرالية).

كما قررت السعودية تعليق دخول القادمين من تلك الدول، أو دخول من كان موجودًا بها خلال الـ 14 يومًا السابقة لقدومه”.

وأضاف المصدر: «تم تعليق حركة المسافرين عبر المنافذ البرية جميعها مع المملكة الأردنية الهاشمية، مع استمرار السماح بالحركة التجارية والشحن، ومرور الحالات الإنسانية والاستثنائية”، لافتا على أن القرار يعطي «مهلة 72 ساعة للمواطنين ولمن لديهم إقامة سارية المفعول من مواطني تلك الدول للعودة للمملكة، وذلك قبل بدء سريان تطبيق قرار تعليق السفر».

وأشار المصدر إلى أن القرار «استثنى الممارسين الصحيين العاملين في المملكة من مواطني دولتي الفلبين والهند، ورحلات الإجلاء والشحن والتجارة، مع اتخاذ الاحتياطات اللازمة والضرورية».

ويأتي هذا القرار، وفق ما ذكر المصدر ضمن «الإجراءات الوقائية والاحترازية الموصى بها من قبل الجهات الصحية المختصة في المملكة العربية السعودية، في إطار جهودها الحثيثة للسيطرة على الفيروس، ومنع دخوله وانتشاره، وانطلاقًا من الحرص على حماية صحة المواطنين والمقيمين وضمان سلامتهم».

وكانت وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية، قد أعلنت فجر الخميس، عبر حسابها على موقع التدوينات القصيرة تويتر، عن تعافي أول حالة إصابة بفيروس كورونا الجديد، وتسجيل ٢٤ إصابة جديدة»، مشيرة إلى أن الحالتين الأولى والثانية لمواطن ومواطنة عائدان من العراق.

وأضافت أن «الحالة الثالثة لطفلة سعودية تبلغ من العمر ١٢ عامًا، كانت مخالطة لجدها المصاب، الذي أعلن عنه سابقًا في محافظة القطيف، وهو عائد من إيران».

وتابعت أن «الحالات الـ ٢١ الأخرى هي من الجنسية المصرية، وهم من مخالطي الزائر المصري الذي أعلن عنه أمس».

وبهذا يصبح العدد الإجمالي للإصابات في السعودية هو ٤٥ حالة، تعافت واحدة وبقية الحالات موجودة الآن في العزل الصحي، بحسب وزارة الصحة بالمملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *