السعودية تعلن رصد أول حالة إصابة بمتحور كورونا الجديد «أوميكرون» لمواطن قادم من إحدى دول شمال أفريقيا

أعلنت السعودية، الأربعاء، رصد حالة إصابة بمتحور كورونا الجديد “أوميكرون” في المملكة، لمواطن قادم من إحدى دول شمال أفريقيا، بحسب وكالة الأنباء الرسمية (واس).

ونقلت “واس” عن مصدر مسؤول في وزارة الصحة السعودية إنه “تم إجراء التقصي الوبائي وعزل المصاب والمخالطين له واستكمال الإجراءات الصحية المعتمدة”.

وشدّد المصدر على ضرورة مسارعة جميع أفراد المجتمع في استكمال تلقي جرعات اللقاح والالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية والبروتوكولات المعتمدة، وكذلك أهمية التزام القادمين من السفر بالتعليمات المتعلقة بالحجر والفحص المخبري لسلامتهم وسلامة الجميع.

ولم يحدد البيان المدينة التي تتواجد فيها أول حالة كوفيد-19 من سلالة أوميكرون.

وتعتبر السعودية أول دولة خليجية تعلن عن وصول متحور أوميكرون الذي اكتشف للمرة الأولى في جنوب أفريقيا وصنفت منظمة الصحة العالمية خطورته بـ “المرتفع للغاية”.

وأعلنت وزارة الصحة السعودية عبر حسابها على موقع تويتر، عن عقد مؤتمر صحفي استثنائي الأربعاء، لمستجدات فيروس كورونا بخصوص متحور أوميكرون.

وكانت المملكة على غرار دول أخرى أعلنت الأسبوع الماضي تعليق الرحلات الجوية من سبع دول أفريقية بسبب المتحور الجديد من فيروس كورونا. وسجلت المملكة حتى الآن أكثر من 549 ألف إصابة بالفيروس بينها 8836 حالة وفاة.

وقدّمت السلطات الصحية السعودية حتى الآن أكثر من 47 مليون جرعة من اللقاحات المضادة للفيروس، وفق وكالة فرانس برس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *