السجن 5 سنوات لـ 10 متهمين بالتخريب وحرق منازل أقباط في أحداث “قرية الكرم” في المنيا

كتب- فارس فكري

قضت محكمة جنايات المنيا، اليوم الثلاثاء، برئاسة المستشار أشرف محمد على، بالسجن لمدة 5 سنوات لـ10 متهمين في أحداث تخريب وعنف وحرق منازل مواطنين أقباط خلال أحداث شغب وقعت بقرية الكرم التابعة لمركز أبو قرقاص في المنيا، في شهر مايو من عام 2016، علي خلفية إشاعة حب بين تاجر وربة منزل، فيما برأت ذات المحكمة 14 متهما آخرين في القضية، لعدم كفاية الأدلة.

كانت النيابة العامة قدمت طعن في يناير الماضي على الحكم الصادر ببراءة 3 متهمين بهتك عرض سيدة بقرية الكرم بدائرة قسم شرطة أبو قرقاص بالقوة في غضون مايو عام ٢٠١٦ في القضية رقم ٢٣٦٦٨ لسنة ٢٠١٦ جنايات أبو قرقاص، بعد دراسة المكتب الفني للنائب العام أسباب الحكم وأوجه الطعن عليه.

كانت محكمة جنايات المنيا، أصدرت في ديسمبر الماضي حكما ببراءة المتهمين الثلاثة المتورطين في قضية تعرية سعاد ثابت، 70 سنة، والمعروفة إعلاميا بـ«سيدة الكرم» بمركز أبو قرقاص، في أعقاب حدوث مشاجرة بين أبناء القرية عام 2016 .

شمل الحكم كلا من «نظير. ا» وشقيقة «عبد المنعم»، ووالدة «إسحاق» بعد 12 شهرا من صدور حكم غيابي بمعاقبة بالسجن 10 سنوات .

تعود أحداث الواقعة إلى شهر مايو عام 2016، إثر وقوع مشاجرة وأعمال عنف بسبب “شائعة” وجود علاقة بين شاب وربة منزل، وشهدت القرية اشتباكات بين الجانبين، أسفرت عن احتراق نحو 7 منازل، وإصابة شخصين، بزعم وجود علاقة عاطفية بين (أشرف. ع – 30 عامًا) صاحب محل أدوات منزلية، وربة منزل تدعى (ن. ر – 32 عامًا).

كشفت تحريات المباحث أن زوج السيدة اكتشف وجود علاقة بينها وصاحب المحل فطلقها، وتجمع عدد من أهلية السيدة أمام منزل الشاب للانتقام منه، واعتدوا عليه بالضرب، وأشعلوا النيران في منزله، والتي امتدت إلى 6 منازل أخرى مجاورة ومخزن بلاستيك.

أُصيب خلال الاشتباكات (عطية. ع – 58 عامًا) مزارع، ونجله (عياد – 30 عامًا) عامل، بكدمات وجروح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *