السجن المشدد 15 عامًا للمتهم بهتك عرض 5 تلميذات في مدرسة بالمعادي


قضت محكمة جنايات القاهرة، اليوم الاثنين، معاقبة عامل مصاعد بإحدى المدارس بمنطقة المعادي، بالسجن المشدد 15 عامًا، في قضية اتهامه بارتكاب جريمة الاختطاف بالتحايل لـ5 تلميذات بالمدرسة التي يعمل بها، والمقترنة بهتك عرضهن أثناء ‏تواجدهن بدورة مياه المدرسة.‏
صدر القرار برئاسة المستشار سامي محمود زين الدين، وعضوية المستشارين أشرف محمد عيسى ومحمد محمد محيي الدين، وكامل سمير كامل، وأمانة سر شريف محمد علي، ومحمد فاروق.
كان النائب العام المستشار حمادة الصاوي سبق أن أحال المتهم محبوسًا احتياطيًا، إلى المحاكمة الجنائية أمام محكمة الجنايات، في ختام التحقيقات التي باشرتها النيابة العامة.
وأسندت النيابة إلى المتهم اتهامات خطف بالتحايل لخمسة تلميذات بالمدرسة، بأن استدرجهن إلى دورة المياه مستغلًا رغبتهن في قضاء حاجتهن بحيلة انطلت عليهن وهي مساعدتهن في ذلك، مبعدًا الطالبات عن أعين الرقباء عليهن، قاصدًا ارتكاب الجريمة موضوع الاتهام.
وذكرت تحقيقات النيابة أن تلك الجريمة اقترنت بجناية أخرى تتمثل في قيام المتهم بهتك عرض المجني عليهن، واللاتي لم يبلغن من العمر 12 عامًا، وذلك بأن تحسس مواضع عفتهن بعد قضائهن لحاجتهن، زاعمًا تطهيره لهن مستغلًا صفته وكونه من المتولين ملاحظتهن.
وشملت التحقيقات وأدلة الثبوت التي قدمتها النيابة العامة بحق المتهم، أقوال 16 شاهدًا من بينهم أولياء أمور التلميذات المجني عليهن، والذين قالوا إنهم لفت انتباههم شعور بناتهم بآلام وإعياء متكرر، وأنهم بسؤالهن علموا بقيام المتهم بتحسس أماكن عفتهن داخل دورة المياه الخاصة بالمدرسة، حال تطهيره لهن بعد قضاء حاجتهن، على الرغم من عدم اختصاصه بذلك الأمر لكونه عامل مصعد، مسببًا التهابات وإحمرارا بتلك الأماكن، وهو الأمر الذي تحقق منه أولياء أمور المجني عليهن.
كما تضمنت أوراق القضية شهادة الشهود من الأطباء والطبيبات الذين قاموا بتوقيع الكشف الطبي على الأطفال، وكذلك الباحثات الاجتماعيات بالمجلس القومي للأمومة والطفولة واللاتي أفدن بأن التلميذات المجني عليهن تعرضن للاعتداء الجنسي من قبل المتهم، وأن هذه الاعتداءات تسببت في اضطرابات سلوكية لديهن.
واحتوت أوراق القضية على التقارير التي تفيد بتوقيع الكشف الطبي والذي أظهر وجود التهابات لدى المجني عليهن، فضلًا عن تعرف الأطفال على المتهم بارتكاب تلك الجرائم خلال العرض القانوني الذي أجرته النيابة العامة أثناء التحقيقات.
كان عدد من أولياء الأمور قد تجمهروا أمام مدرسة خاصة بمنطقة زهراء المعادي، بعد اتهام عامل بالمدرسة بالتحرش بطفلة، قبل أن تتوالى الاتهامات لنفس العامل بالتحرش بعدد آخر من الأطفال.
وكان أولياء أمور التلاميذ قد فوجئوا، باتهام والدة تلميذة بالمدرسة بمرحلة ال pre kg لعامل بالتحرش بابنتها، داخل حمام المدرسة ، وهو ما أصاب الأهالي بصدمة كبيرة، خاصة بعد أن عمدت إدارة المدرسة في البداية إلى انكار الحادث، مستغلة عدم وجود كاميرات للتحقق من صحة الواقعة، مما دفع أهل الطفلة للتوجه لقسم شرطة المعادي وتحرير محضر بالواقعة ليتم إلقاء القبض على العامل المتهم وإحالته للنيابة.
وقال الأهالي خلال وقفتهم إن العامل المتهم (ع.ع) كان يستغل فراغ الحديقة والحمام (الخاص بطلاب مرحلة pre kg ) وانعدام الاشراف بعد الساعة الواحدة والنصف – عقب انتهاء الحصص الدراسية وليس انتهاء اليوم الدراسي – ويقوم بالتواجد داخل حمام الاطفال حيث قام بالتحرش بالأطفال.
وطبقا لما نقله الأهالي فإن ولية أمر الطفلة الأولى التي تفجرت من خلالها القصية فوجئت بابنتها تقول “يا ماما عمو محمد شطفني جامد ووجعني” لتقوم على الفور بالتوجه إلى المدرسة لابلاغهم بالواقعة، لكنها فوجئت بمحاولة إدارة المدرسة، التشكيك في رواية الطفلة، مستغلين عدم وجود كاميرا داخل المدرسة.
واتجهت والدة الطفلة اتجهت بعدها إلى قسم شرطة المعادي لتحرير محضر تحرش ضد العامل، لتبدأ النيابة التحقيق على الفور، وخلال التحقيق تعرفت الطفلة على العامل ليصدر قرار بحبسه على ذمة التحقيق، قبل أن يصدر قرار بإحالته إلى الجنايات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *