الزراعة: تسليم 200 رأس ماشية على صغار المربيين من السلالات عالية الإنتاجية للحوم والألبان

قالت وزارة الزراعة، إن السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي واللواء هشام آمنة محافظ البحيرة والدكتور علي جمعة رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، وعلاء فاروق، رئيس البنك الزراعى المصري، سلموا أول دفعة من العجلات العشار المحسنة (سمنتال) ثنائية الغرض (البان – لحوم) على صغار المربين من الأسر الأولى بالرعاية وذلك في إطار مشروع قومي تتبناه الدولة لتحسين سلالات الأبقار بهدف زيادة إنتاجيتها من الألبان واللحوم والوصول بالتدريج إلى الاكتفاء الذاتي من اللحوم الحمراء من خلال التوسع في تربية السلالات الجيدة.  

وأكد السيد القصير، الأحد، أن هناك تكليفات رئاسية بتنمية الثروة الحيوانية والاهتمام بالسلالات ذات الإنتاجية العالية، وبتعزيز تلك الجهود لما لها من مردود اقتصادي ومالي مباشر لصالح المربين وتحسين دخلهم، بالإضافة إلى المساهمة في دعم إنتاج الألبان للسوق المحلية وتعزيز الصناعات الغذائية ذات الصلة. 

وأضاف القصير أنه تم توزيع 200 رأس من العجلات العشار ثنائية الغرض عالية الإنتاجية للحوم والالبان بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير وبتمويل ميسر بفائدة 5% من البنك الزراعي ويمثل ذلك نموذجا للتعاون البناء بين الدولة ومؤسسات المجتمع المدني والجهاز المصرفي. 

وقال القصير إن هناك توجه بالتوسع فى هذا المشروع الكبير تكاملا مع مشروع (حياه كريمة) بما يسهم فى رفع مستوى معيشة صغار المربين والمزارعين في الريف المصري وتوفير فرص عمل وتماشيا مع الاجراءات التى تتخذها الدولة لتنويع مصادر الدخل لهذه الفئات باعتبار أن ذلك هدف تسعى وزاره الزراعة إلى تحقيقه. 

ووجه القصير هيئة الخدمات البيطرية والمعاهد المتخصصة وصندوق التامين على الماشية بتقديم كل أوجه الدعم لهؤلاء المربين من رعاية ومتابعة بيطرية أو تأمين على الروؤس بما يحافظ على ثروتهم لضمان استمرارية تدفق الدخل لهم. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *