الزاهد عن إخلاءات السبيل: خطوة على الطريق الصحيح.. ونأمل أن تشمل جميع سجناء الرأي وإعادة النظر في قوانين الحبس الاحتياطي

رئيس “التحالف الشعبي”: نأمل أن تشمل القرارات العليمي وفؤاد ومؤنس وعلاء وسناء ودومة ورمضان وأبو الفتوح والباقر وجميع السجناء

كتب- حسين حسنين

رحب الكاتب الصحفي مدحت الزاهد، رئيس حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، بقرارات إخلاء سبيل عدد من المحبوسين في قضايا سياسية، وذلك خلال اليومين الماضيين بعد فترات متباينة من الحبس الاحتياطي.

والسبت والأحد، أصدرت جهات التحقيق قراراتها بإخلاء سبيل كلا من، ماهينور المصري وإسراء عبد الفتاح وجمال الجمل ومصطفى الأعصر ومعتز ودنان وعبد الناصر إسماعيل، وغادروا جميعا مكان الاحتجاز.

وقال الزاهد: “مبروك.. خطوة في الاتجاه الصحيح، إخلاء سبيل ماهينور وإسراء وعبد الناصر والجمل وودنان والأعصر وانصرافهم مباشرة إلى منازلهم بدون إجراءات احترازية وقبلهم عشرات من سجناء الرأي”.

وأضاف: “نأمل أن تتواصل القرارات وتشمل الجميع زياد وحسام وهشام وعلاء وسناء ودومة ورمضان وأبو الفتوح والباقر وبربري وتمام وجنينة ويحيى حسين وحسن ومحمد ومحمود وعلى وأحمد وكل الجدعان.. وأن تشمل قوانين الحبس الاحتياطي ووضع المعارضين على قوائم الإرهاب وأن يرتبط بالإقرار بالحق في التعددية وفتح المجال العام”.

وقال: “ما تحقق وما نأمل أن يتلوه يمثل أقصر طريق للأمن والسلامة وهو يضيف ولا يخصم من رصيد من دفعوا في هذا الاتجاه”.

واستقبلت أسر المحبوسين المخلى سبيلهم نبأ الإفراج عن ذويهم بالبهجة والزغاريط والأفراح، مع أمنيات بمزيد من قرارات إخلاء السبيل للمحبوسين في قضايا أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *