«الدستور» يستنكر الاعتداء الخسيس على غزة.. ويحمل الاحتلال الإسرائيلي عواقب التصعيد المترتب عليه

استنكر حزب الدستور الاعتداء الخسيس لجيش الاحتلال الإسرائيلي على غزة، والذي نتج عنه سقوط ١٠ شهداء، وأكثر من ٥٠ جريحًا.

وقال الحزب في بيان صحفي في الساعات الأولى من صباح السبت، “نحن إذ نستنكر الاعتداء الجبان، نطالب بكسر حالة الصمت الإقليمي والدولي المهين، تجاه سلسلة الجرائم في حق الشعب الفلسطيني، التي لا تتوقف، ولن تسقط بالتقادم”. 

وحمل البيان إسرائيل المسؤولية السياسية والجنائية، عن التصعيد الأرعن، غير محسوب العواقب في قطاع غزة.

وطالب حزب الدستور، بفتح تحقيق دولي جاد وعاجل في سلسلة الجرائم الإسرائيلية، تشارك فيه المنظمات الدولية، وجهات تحقيق مستقلة، تضمن شفافية التحقيق، وعدالة النتائج.

كما دعا الحزب أعضائه وجميع المواطنين المصريين، لتقديم التبرعات والمساعدات، في مقرات الهلال الأحمر المصري، حتى تصل لضحايا الاعتداءات السافرة في قطاع غزة.

يذكر أن وزارة الصحة الفلسطينية، أعلنت صباح السبت، عن استشهاد مواطن، في استهداف طائرات الاحتلال الإسرائيلي أرض زراعية شرق محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وأفاد وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية “وفا” بأن طائرة حربية بدون طيار أطلقت صاروخ واحد تجاه أرض زراعية في منطقة الزنة شرق بلدة بني سهيلا شرق مدينة خان يونس، ما أدى الى استشهاد المواطن تميم غسان حجازي، واصابة آخر بجروح.

وترتفع حصيلة عدد الشهداء منذ يوم الجمعة إلى 11 مواطنا، بينهم طفلة (5 أعوام) وسيدة، فيما أصيب 80 آخرون، جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، لليوم الثاني على التوالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *