“الدستور” يتلقى دعوة للمشاركة في الحوار الوطني.. وجميلة إسماعيل تشكل فريق متابعة قانونية وسياسية لملف السجناء

قال وليد عماري المتحدث الرسمي باسم حزب الدستور، إن الأكاديمية الوطنية للتدريب وتأهيل الشباب أرسلت دعوة رسمية لحزب الدستور، موجهة باسم رئيسته الأستاذة جميلة إسماعيل بصفتها، لتقديم رؤية الحزب الأسبوع المقبل لتنفيذ الحوار الوطني. 

وأضاف العماري، في بيان صادر عن الحزب، مساء أمس الثلاثاء، أن رئيسة الحزب قررت إعلان الانعقاد الدائم للجنة الحوار السابق تشكيلها بقرار من الهيئة العليا، وتكوين وحدات متخصصة للعمل على ملفاته المختلفة، بدءا من اليوم الأربعاء، استعدادا للمشاركة بتقديم رؤية الحزب.  

ومن جانب آخر، من المقرر أن يعلن محمد خليل الأمين العام للحزب، عن التشكيل الكامل للأمانة العامة، غدا الخميس، ليبدأ الأمناء عملهم لانطلاق العمل رسميا اعتبارا من الأول من شهر أغسطس المقبل. 

كانت رئيسة الحزب أعلنت في بيانها الأول صباح أمس، عن تشكيل فريق يتولى المتابعة القانونية والسياسية لملف السجناء وأوضاع السجون مع الجهات المعنية، وتشكيل لجنة المقار لمعاينة، واختيار مقر الحزب المركزي في القاهرة ثم تباعا في محافظات مصر، وتشكيل فريق الإعداد لاحتفال الحزب الكبير بمناسبة مرور 10 سنوات على تأسيسه. 

وقالت جميلة إسماعيل، رئيسة حزب الدستور الفائزة في الانتخابات التي أجريت مؤخراً، إن الانتخابات تمت في حزب الكرامة لأنه لا يوجد مقرات للحزب، ولديها أمل في فتح المجال السياسي، وسيكون هناك حواراً مفتوحًا.  

وأضافت جميلة، خلال مداخلة ببرنامج (كلمة أخيرة) الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة ” ON”، أنها تتمنى عودة البناء القوي لحزب الدستور، موضحة أنها ترى أن الحوار الوطني مهم جدا.  

وتابعت: “ضربات وجهت لنا وللأحزاب على مدار 8 سنوات أوصلتنا لذلك حيث لا توجد لدينا أي مقرات، نريد فتح المجال السياسي، ونرجع نشتغل مع الناس في التدريب والتثقيف والتوعية، وكل ما افتقدنا وجوده يتمنى يحصل النهاردة”. 

وواصلت: “إحنا مش عايزين، مجرد انفراجة مؤقتة، مش عايزين نبقى بروش في جاكتة، والتيار المدني مليئ بالكفاءات بجميع التخخصات، وعبر سنوات تم شيطنتنا، مش هنتكلم عن السنين العجاف، وعايزين نبص لبكرة، وبكرة أفضل من إمبارح”، واستكملت: “قررنا تشكيل لجنة للتعامل مع الحوار الوطني، ولدينا أمل كبير في  بكرة” .  

يذكر أن اللجنة المشرفة على انتخابات المؤتمر العام لحزب الدستور أعلنت، الجمعة الماضية، فوز جميلة إسماعيل بمنصب رئيس الحزب، بعد حصولها على نسبة 63.8% مقابل 36.2% لمنافسها الكاتب الصحفي خالد داود، الرئيس الأسبق للحزب، بعد انتهاء فرز الأصوات.   

وحصلت قائمة (التئام – بناء – تجديد) بقيادة جميلة إسماعيل حوالي ٣٢٢ صوتا، مقابل ١٨٣ صوتا لصالح قائمة (بنبني لبكرة) بقيادة خالد داوود.   

وعلى مستوى الأمانات، فازت قائمة “التئام” بأريع مقاعد مقابل مقعدين لصالح قائمة “بنبني لبكرة”. وفي سياق متصل، أعلن خالد داود استقالته من الحزب في مؤتمر صحفي بعد إعلان نتائج الانتخابات.   

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *