الدستور: الحركة المدنية تستجيب لمقترح الحزب بضم شباب الأحزاب والحركات وتشكيل لجنة لمتابعة أوضاع المخلي سبيلهم

قال حزب الدستور، الثلاثاء، إن الحركة المدنية استجابت في إجتماعها يوم الإثنين للمبادرة التي قدمتها جميلة إسماعيل رئيسة الحزب، في اجتماع الحركة الأسبوع الماضي، بفتح الباب لمشاركة وانضمام القيادات الشابة بالأحزاب وجيل الوسط وشباب الحركة المدنية، لتجديد دماء الحركة و جعلها أكثر حيوية وتفاعلًا مع الشارع و نقل الخبرات المتراكمة من قيادات أحزاب الحركة وشخصياتها العامة إلى القيادات الشابة و جيل الوسط.

وأضاف الحزب في بيان صحفي نشره عبر صفحته على فيسبوك أن الحركة المدنية قررت في اجتماعها تشكيل لجنة لمعالجة أوضاع المفرج عنهم ودعم حصولهم علي حقوقهم، استدلالا بالمبادرة التي أعلن عنها حزب الدستور الاحد الماضي، بتشكيل لجنة لدعم المخلي سبيلهم ورعايتهم، برئاسة جيهان شكري وعضوية د. عمرو شلبي و هيثم البنا، والتعاون معها. 
وعلي صعيد آخر، لبي حزب الدستور دعوة رئيس حزب العدل الأستاذ عبد المنعم إمام، الذي استعرض في اللقاء تجربة حزب العدل في السنوات الماضية وبعض أنشطة الحزب من تفاعل مع المواطنين واعادة هيكلة الحزب و نشاط الحزب داخل البرلمان بغرفتيه خلال الدورة التشريعية الحالية وأفكاره حول الحوار الوطني.
 ومن جانبها، أكدت جميلة إسماعيل، رئيسة حزب الدستور، أهمية أن يكون الحوار الوطني فرصة لتواصل الاحزاب مع المواطن في مصر وتجديد وسائل التواصل مع الشارع والاهتمام بالأجيال الأصغر و الطلبة الذين فقدوا اهتمامهم بالمجال العام والسياسي عبر السنوات الماضية.
يذكر أن اللقاء حضره من حزب الدستور الأمين العام محمد خليل وأمين الصندوق إسلام أبو ليلة وأمين القانونية محمد حمدون والأمين العام السابق حمدي قشطة ومحمد موسي رئيس لجنة صياغة الحوار الوطني للحزب والمتحدث الرسمي باسم الحزب وليد العماري. 
ومن حزب العدل حضر عضو مجلس الشيوخ أحمد قناوي وحسام حسن أمين التنظيم ومعتز الشناوي المتحدث الرسمي باسم الحزب وعلي أبو حميد أمين العضوية وحسام عيد مساعد رئيس الحزب وعبد الغني الحايس مساعد رئيس الحزب ونيفين عبيد مساعد رئيس الحزب لشؤون المرأة وندي فؤاد عضو امانة الاعلام ووسام العربي عضو المكتب الفني واسراء عبد الحافظ امين منظمة المرأة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *