“الدار” الإماراتية تعلن نيتها الاستحواذ على “مدينة نصر للإسكان” بما يقارب 328 مليون دولار

وكالات

أعلنت شركة السادس من أكتوبر “سوديك”، نيتها التقدم بعرض شراء غير ملزم على أسهم شركة مدينة نصر للإسكان، وذلك للاستحواذ على نسبة تصل إلى 100% بسعر استرشادي يتراوح بين 3.20 جنيه و3.40 جنيه للسهم.

وقالت الشركة إنها ستقوم بالبدء بإجراءات الفحص النافي للجهالة في أقرب موعد.وكان تحالف شركة الدار العقارية الإماراتية وشركة جاما فورج التابعة لـ”أبوظبي القابضة” الإماراتية ADQ، قد استحوذ العام الماضي على حصة أغلبية في شركة “سوديك”.

 وتعد شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير من الشركات العقارية المصرية العريقة والمدرجة في البورصة المصرية، حيث تعمل الشركة في التطوير العمراني منذ العام 1959. ويتمركز نشاطها في منطقة شرق القاهرة، حيث يكمن مشروعاها الرئيسيان تاج سيتي وسراي، ولديها محفظة كبيرة من الأراضي.

وحول الصفقة المحتملة، قالت “سوديك” في بيان إن التوجه الاستراتيجي للشركة والمدعوم من مساهميها الرئيسيين شركة الدار العقارية وشركة ADQ القابضة اللذين يمتلكان حصة 85.5% من سوديك منذ ديسمبر 2021، يتمثل في التوسع في سوق العقارات في مصر ومواصلة تعظيم محفظتها من المشروعات العقارية.

وأضافت أن الصفقة، في حال إتمامها، ستساهم في دعم خطط “سوديك” التوسعية المستقبلية في مصر خاصة بسوق شرق القاهرة وزيادة قاعدة عملائها، وتحقيق الاستفادة العظمى من نقاط القوة لكلا الطرفين، وتعظيم القيمة لمحفظة الأراضي المجمعة غير المطورة والتي تُقدر مساحتها بحوالي 11 مليون متر مربع.

متوسط السعر الاسترشادي والذي يبلغ 3.30 جنيه مصري للسهم يقدر الشركة بقيمة 6.18 مليار جنيه (328 مليون دولار)، ويمثل فرصة سيولة مجزية لمساهمي الشركة بزيادة قدرها 32% عن سعر إغلاق سهم “نصر للإسكان والتعمير” في 4 يوليو 2022. ويخضع العرض لإتمام التقييم النافي للجهالة الشامل بشكل مرضي، مع الحصول على الموافقات التنظيمية المعمول بها وغيرها من الشروط العديدة الأخرى، وفق البيان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *