الداخلية: مقتل 18 إرهابيًا في تبادل لإطلاق النار في بئر العبد.. ومصادر لـ«العربية»: كانت تخطط لسلسلة عمليات إرهابية

كتبت- مي سعيد

أعلنت وزارة الداخلية، في ساعة مبكرة من صباح الأحد، مقتل 18 إرهابيا، في تبادل لإطلاق النار مع قوات الأمن، عند استهداف وكر لهم في محيط مدينة بئر العبد، بشمال سيناء.

وقال بيان لوزارة الداخلية المصرية إنه قد توافرت معلومات لقطاع الأمن الوطني بشأن اتخاذ عدد من العناصر الإرهابية منزلا بمحيط مدينة بئر العبد بشمال سيناء وكرا ومرتكزا للانطلاق لتنفيذ عملياتهم العدائية، حيث«تم استهداف منطقة اختبائهم، وتم تبادل إطلاق النار مع تلك العناصر مما أسفر عن 18 عنصرا إرهابيا».

وأضاف البيان أنه تم العثور على 13 سلاح آلي، و3 عبوات معدة للتفجير، وحزامين ناسفين، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت نيابة أمن الدولة العليا التحقيق.

وأكدت الداخلية استمرار الجهود المبذولة لتتبع وملاحقة العناصر الإرهابية المتورطة في تنفيذ العمليات الإرهابية التي تستهدف عناصر القوات المسلحة والشرطة و«مقدرات الدولة الاقتصادية».

ونقل موقع قناة «العربية»، عن مصادر أمنية قولها إن خلية بئر العبد، التي تمت تصفيتها مؤخرا، كانت تخطط لتنفيذ سلسلة من العمليات الإرهابية بدءا من اليوم الأحد.

وأضافت المصادر أن جهاز الأمن الوطني قام بجمع معلومات تفصيلية عن العناصر الإرهابية التي تمت تصفيتها، وأن الأجهزة الأمنية قامت بإرسال فريق استطلاع أمني، وبتتبع العناصر الإرهابية وجمع معلومات تفصيلية عن الخلية وبالفعل تم التحرك سريعاً.

وقالت المصادر إن قوات من العمليات الخاصة ومكافحة الإرهاب من وزارة الداخلية وصلوا إلى سيناء منذ أيام وقاموا بتصفية العناصر الإرهابية في عملية استباقية قبل تنفيذ الخلية لعملية إرهابية في سيناء.

وبحسب موقع «العربية»، وُجد بحوزة الخلية كميات كبيرة من الذخيرة وأجهزة لاسلكي، إضافة إلى خطوط غير مصرية، وكميات من الذخيرة وكميات من مواد صناعة المتفجرات، وذلك قبل تنفيذهم للعملية الإرهابية التي كانوا يخططون لها.

وكان العقيد أركان حرب تامر الرفاعي، المتحدث العسكري، قد أعلن يوم الخميس، أن عبوة ناسفة انفجرت بأحد المركبات المدرعة جنوب مدينة بئر العبد بسيناء، و نتج عن الانفجار استشهاد وإصابة ضابط وضابط صف و8 جنود.

أعلن المتحدث العسكري للقوات المسلحة، يوم الجمعة، تنفيذ عملية نوعية باستهداف فردين تكفيريين شديدى الخطورة، نتيجة لتبادل إطلاق النيران، وعثر بحوزتهما على رشاش متعدد وجهاز لاسلكى وكمية من الذخائر .

وأوضح المتحدث العسكري، عبر حسابه على فيسبوك إن ذلك جاءا استمراراً لجهود القوات المسلحة فى مكافحة الإرهاب، وبناءً على معلومات استخباراتية تفيد بتواجد بؤرة إرهابية بإحدى المزارع بشمال سيناء

ويشار إلى وكالة أنباء أعماق التابعة لتنظيم «داعش» الإرهابي، قد ذكرت يوم الجمعة، مسئولية التنظيم عن تفجير عبوة ناسفة في إحدى المركبات المدرعة للقوات المسلحة المصرية في سيناء، ما أسفر عن مقتل وإصابة عدد من أفراد الجيش. ولم تقدم الوكالة التابعة للتنظيم الإرهابي أي دليل أو تفاصيل بشأن عدد المشاركين في الهجوم، بحسب رويترز.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *