الخطيب ومرتضى.. النيابة تبدأ التحقيقات في بلاغ رئيس الأهلي.. ورئيس الزمالك يرد: من فضل أخويا محمود الخطيب عايزين هدنة

كتب- حسين حسنين

بدأت، نيابة استئناف القاهرة، تحقيقاتها في البلاغ الذي تقدم به الكابتن محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، ضد مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، يتهمه بالسب والقذف وإهانة المصريين على خلفية تصريحات للأخير داخل النادي.

وكان مقطع فيديو منسوب لرئيس نادي الزمالك، قد ظهر فيه يوجه الإهانات للخطيب وأسرته وإدارة النادي الأهلي، وتحدث في الفيديو المنسوب أيضا عن الشعب المصري قائلا “البلد دي مافيهاش راجل، عليا الطلاق دي بلد ما فيها راجل”.

وخلال جلسة التحقيقات، قدم المحامين عن الكابتن الخطيب سلسلة فيديوهات تحمل المقاطع المنسوبة لرئيس نادي الزمالك محل البلاغ، حيث قال الدفاع إنها “تتضمن عبارات يعف اللسان عن ذكرها على لسان رئيس الزمالك، تسيء لرئيس النادي الأهلي وأسرته وعائلته، وتسيء لمصر ومسؤوليها وقياداتها وللمئة مليون مصري”.

وأكد الكابتن الخطيب في بلاغه أنه “لم يعد مقبولاً القول بأن الشكاوى كيدية لرفض رفع الحصانة عنه، حيث طالت الإساءات هذه المرة عموم الشعب المصري”.

فيما طالب الخطيب “بسرعة اتخاذ الإجراءات القانونية وتمكينه من تقديم الأدلة على تلك الجرائم، لما تمثله من خطورة تنذر بعواقب وخيمة في الشارع المصري”.

من جانبه، ظهر مرتضى منصور، مساء أمس الثلاثاء على قناة نادي الزمالك، مطالبا الكابتن محمود الخطيب بـ”هدنة”.

وقال مرتضى “أتوجه بسؤال إلى أخويا محمود الخطيب لماذا قمت بعمل بلاغ جديد؟ هل أحد تعرض لك؟ وأنت تفعل ذلك في الوقت الحالي ولا يوجد نشاط كروى، فماذا سيحدث عندما يعود النشاط؟”.

وتابع “لو اتقالنا روحوا أنتم الاثنين أنا محامى كبير وأنت تبقى غانم سلطان فأنا الكسبان وماعنديش مشكلة، من فضل حضرتك عايزين هدنة عشان البلد تهدى”.

وكان الأهلي قد كشف في بيان بتاريخ 12 يوليو، عن تقدم الكابتن محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي، ببلاغ للنائب العام يحمل رقم ٢٨٤٠٦ مكتب فني النائب العام بتاريخ ١٢ـ٧ـ٢٠٢٠ ضد رئيس نادي الزمالك، ورد فيه أنه فوجئ على مواقع التواصل الاجتماعي مساء أمس بفيديو تم تصويره داخل نادي الزمالك على مرأى ومسمع من الناس، يتضمن عبارات يعف اللسان عن ذكرها على لسان رئيس الزمالك تسيء لرئيس الأهلي ولأسرته ولعائلته.

وقال البيان “الألفاظ تسيء لمصر ومسئوليها وقياداتها ومؤسساتها وللمائة مليون مصري، وهي عبارات من شأنها تكدير السلم العام وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة بقوله ما نصه «البلد دي مفهاش راجل»، وكررها ثانية وقال: «على الطلاق البلد دي مفهاش راجل»، وحيث أن رئيس الزمالك يختبئ خلف الحصانة البرلمانية التي هي مقررة لحماية الوظيفة النيابية، ولا تحول بأي حال دون مسألته في هذه الواقعة لارتكابه جرائم خدش سمعة العائلات وانتهاك الأعراض والحرمات، خاصة أن هذه الجرائم تهدم قيم وثوابت وتقاليد المجتمع المصري.

كما جاء أيضاً بالبلاغ أن التحايل على القانون الذي يجيده المذكور ويفلت من العقاب عن جرائمه كل مرة. هو أمر يهدد دولة القانون والمؤسسات وينذر بتأجيج العنف المجتمعي وفتنة بين الجماهير

وأكد الكابتن محمود الخطيب في بلاغه لم يعد مقبولًا القول بأن الشكاوى كيدية لرفض رفع الحصانة عنه. حيث طالت الإساءات هذه المرة عموم الشعب المصري. وطلب سرعة اتخاذ الإجراءات القانونية وتمكينه من تقديم الأدلة على تلك الجرائم لما تمثله من خطورة تنذر بعواقب وخيمة في الشارع المصري”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *