الخارجية السعودية تندد بتصريحات “بن غفير” و “سموتريتش” حول تهجير الفلسطينيين: انتهاك لقواعد الشرعية الدولية والقانوني الدولي الإنساني

وكالات

أعربت وزارة الخارجية السعودية عن تنديد المملكة ورفضها القاطع للتصريحات المتطرفة لوزيرين في حكومة الاحتلال الإسرائيلي، اللذين دعيا لتهجير سكان غزة وإعادة احتلال القطاع وبناء المستوطنات.

وقالت في بيان لها: “تؤكد المملكة أهمية تضافر جهود المجتمع الدولي لتفعيل آليات المحاسبة الدولية تجاه إمعان حكومة الاحتلال الإسرائيلي، عبر تصريحاتها وأفعالها، في انتهاك قواعد الشرعية الدولية والقانون الدولي الإنساني”.

كان اليميني المتطرف إيتمار بن غفير، وزير الأمن القومي الإسرائيلي، قد جدد الدعوة إلى هجرة الفلسطينيين من قطاع غزة بغض النظر عن رأي الولايات المتحدة التي أدانت صدور مثل هذه المواقف.

وكتب بن غفير الثلاثاء عبر منصة إكس “الولايات المتحدة هي أفضل أصدقائنا، لكننا سنقوم قبل كل شيء بما هو لصالح دولة إسرائيل: هجرة مئات الآلاف من غزة ستسمح للسكان في الغلاف (البلدات الإسرائيلية القريبة من حدود القطاع) بالعودة الى منازلهم والعيش بأمان وستحمي الجنود”.

كما دعا وزير المالية بتسلإيل سموتريتش، وهو أحد كبار أعضاء الائتلاف اليميني الذي يرأسه رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، الأحد، سكان غزة لمغادرة القطاع المحاصر لإفساح المجال للإسرائيليين الذين يمكنهم “تحقيق الازدهار في الصحراء”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *