الحوثيون: القوات الأمريكية والبريطانية شنت 73 غارة على مواقع متفرقة في اليمن خلال ساعات الليل.. وسنستهدف مصادر التهديد

كتب- وكالات

قال المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثي، العميد يحيى سريع، اليوم الجمعة، إن القوات الأمريكية والبريطانية شنت 73 غارة على اليمن، مما أسفر عن مقتل 5 وإصابة 6 آخرين من مقاتلي الجماعة.

وأضاف سريع، خلال بيان عبر منصة “إكس” (تويتر سابقاً)، أن الجماعة لن تتردد في “استهدافِ مصادر التهديد وكل الأهداف المعادية في البر والبحر دفاعا عن اليمن وسيادته واستقلاله”.

وحمل المتحدث باسم الجماعة أمريكا وبريطانيا كامل المسئولية على عدوانهم “الإجرامي بحق شعبنا اليمني، ولن يمر دون رد ودون عقاب”، مشدداً على أن القوات المسلحة اليمنية لن تتردد في استهداف مصادر التهديد “وكافة الأهداف المعادية في البر والبحر؛ دفاعاً عن اليمن وسيادته واستقلاله”.

وأكد سريع، خلال بيانه، أن “هذا العدوان الغاشم لن يثني اليمن عن موقفه الداعم والمساند لمظلومية الشعب الفلسطيني”، قائلاً إن “القوات المسلحة اليمنية تؤكد استمرارها في منع السفن الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة من الملاحة في البحرين العربي والأحمر”.

وكانت أمريكا قد أعلنت قبل أيام عن تشكيل تحالف دولي يضم البحرين إلى جانب بريطانيا وأستراليا ودول أخرى، لحماية حركة الملاحة في البحر الأحمر بعدما استولت القوات الحوثية على سفن تابعة أو ذاهبة إلى إسرائيل، كرد على العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *