“الحوار الدولي”: إخلاء سبيل 50 متهما في قضايا سياسية خلال جلسات اليوم الثلاثاء.. ونشكر النائب العام والقضاة

المجموعة في بيان: نأمل أن نشهد انفراجة لآخرين قبل حلول عيد الأضحى المبارك.. ونتنمى سرعة إنهاء إجراءاتهم

كتب- حسين حسنين

كشفت مجموعة “الحوار الدولي”، عن صدور قرارات بإخلاء سبيل 50 من المحبوسين في قضايا سياسية خلال جلسة اليوم الثلاثاء 13 يوليو.

وتوجهت المجموعة بالشكر للمستشار النائب العام وقضاة مصر، بسبب “استجابتهم للاعتبارات الإنسانية وقرب حلول عيد الأضحى المبارك”، كما تقدمت المجموعة بالشكر للأجهزة الأمنية لسرعة إنهاء وتيسير إجراءات إخلاء سبيلهم.

واختتمت المجموعة بيانها بـ”نأمل أن نشهد انفراجة لآخرين قبل حلول عيد الأضحى المبارك”.

ولم يكشف البيان عن أسماء الذين شملهم قرارات إخلاء السبيل، ولكن المحكمة بحسب محامين، قالوا إنها تنظر اليوم مئات المتهمين في عدة قضايا سياسية مختلفة.

ومجموعة الحوار الدولي، هي مبادرة تضم أعضاء من مجلس النواب والشيوخ إلى جانب ممثلين عن الأحزاب السياسية، تم تأسيسها في مارس 2021 الجاري، وتضم عضوية كلا من: محمد أنور السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية، والسفيرة مشيرة خطاب، والنواب يوسف الحسيني وأشرف ثابت وإيهاب رمزي وفضية سالم وسحر البزار.

وتعرف المبادرة نفسها بأنها “تهدف لبناء جسور الثقة مع الشركاء والأصدقاء الدوليين في كل القضايا والموضوعات محل الجدل والخلاف، وتوضيح الحقائق حول الشائعات والبيانات المغلوطة التى تأتى فى العموم وتحوى مُبالغات ومُغالطات تحتاج إلى المُراجعة والتدقيق، والبحث فى شكاوى المواطنين من خلال الحوار مع القنوات الرسمية بالدولة المصرية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *